الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أسعار النفط تعاود التحرك صوب الـ80 دولاراً

صورة الخبر: أسعار النفط تعاود التحرك صوب الـ80 دولاراً
أسعار النفط تعاود التحرك صوب الـ80 دولاراً

سجلت أسعار النفط في أخر تداولات الأسبوع ببروصة نيويورك للسلع ارتفاعاً بنحو 2% ليعاود التحرك مجدداً صوب الـ80 دولاراً وذلك بعد أن كشفت بيانات وزارة التجارة الأمريكية من تسارع وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي حيث سجل الناتج المحلى الإجمالى نمواً بـ5.9% خلال الربع الأخير من العام الماضي ليعتبر أعلى نمو يسجل منذ 6 سنوات.

وقد أعطت تلك البيانات الجديدة انطباعاً ايجابياً في أسواق الطاقة بشأن امكانية حدوث انتعاش قوي لمعدلات الطلب على الوقود في السوق الأمريكي الذي يعد أكبر سوق مستهلك للطاقة في العالم.

ويرى أحد المحللين أن البيانات الايجابية المتعلقة بالناتج المحلى الإجمالى تسهم في دعم اتجاه أسعار النفط للارتفاع .

وقد جاء معدل النمو المسجل في الربع الأخير بصورة أعلى من ذلك المعدل الذي أعلنت عنه الحكومة الأمريكية في الشهر الماضي بصورة أولية.

وكانت التقديرات السابقة قد رجحت أن يكون النمو المسجل للاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير في حدود 5.7% وهي نفس التقديرات التي أعلنتها الحكومة بشكل مبدئي.

وحول تحركات الأسعار أشارت شبكة "بلومبرج" الاخبارية إلى ارتفاع سعر النفط الخام لعقود شهر ماس الاجلة في بورصة نيويورك للسلع بـ1.49% مسجلة 79.66 دولار ولك في أخر تعاملات الأسبوع.

غبر أن سعر الخام قد تراجع بحوالي 0.5% على مدى الأسبوع الأخير في الوقت الذي تمكنت فيه الأسعار من احراز أكبر ارتفاع لها منذ مايو الماضي خلال تعاملات الشهر الحالي في بورصة نيويورك للسلع حيث قفزت بنحو 9.3%.
وفي بورصة البترول الدولية بلندن ارتفع سعر خام برنت لعقود شهر أبريل الأجلة بحوالي 1.3 دولار أو 1.7% لينهي تعاملات الأسبوع عند 77.59 دولار للبرميل.

وبجانب تأثير البيانات الجديدة المتعلقة باداء الاقتصاد الأمريكي فقد تلقى سعر النفط الخام دعماً أيضاً من خلال ضغوط التراجع التي عادة لتلاحق الدولار حيث تراجع سعر العملة مقابل اليورو وهو مايعزز اتجاه الاستثمارات نحو أسواق السلع الأولية باعتبارها ملاذ للاستثمارات في مواجهة تقلبات أسواق المال.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار النفط تعاود التحرك صوب الـ80 دولاراً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73429

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة