الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › حماية المستهلك ينفى رفع أسعار كروت المحمول

صورة الخبر: حماية المستهلك ينفى رفع أسعار كروت المحمول
حماية المستهلك ينفى رفع أسعار كروت المحمول

نفى جهاز حماية المستهلك أي زيادة فى أسعار كروت المحمول.. قال عاطف يعقوب رئيس الجهاز ان كل ما يثار فى هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، ولم تتقدم اى شركة من شركات المحمول الثلاث الى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بطلب تحريك الأسعار

جاء هذا خلال الاجتماع الطارئ للجنة العليا لمراقبة الاسواق الذى عقده الجهاز اول امس بحضور قيادات الاجهزة الرقابية وجمعيات حماية المستهلك.

كشف "يعقوب" قيام سائقى الميكروباص فى منطقة المعادى برفع الأجرة عن التعريفة المحددة، مشيرا الى ان ادارة التحريات بالجهاز قامت بحملات ميدانية على مواقف السيارات تضمنت 3 حملات على مواقف عبود ورمسيس والمعادى، أثبتت الحملات التزام الكثير من سائقى الميكروباص فى مناطق امبابة والاسعاف والبراجيل والكيت كات والجيزة وعدم التزام سائقى منطقة عرب المعادى وتم تحرير 3 محاضر ضد 3 سيارات ميكروباص تم ارسالها الى ادارة المرور مرفق معها صورة اللوحات المعدنية للسيارات لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وقال يعقوب ان اللجنة أكدت على ضرورة قيام سيارات السيرفيس بالاعلان عن سعر تعريفة الركوب على مقدمة السيارة لعدم ترك المجال امام بعض ضعاف النفوس لاستغلال المواطنين، واضاف يعقوب ان اللجنة العليا لمراقبة الاسواق قد أوصت فى اجتماعها المنعقد اول امس بضرورة مخاطبة مصلحة صك العملة لتوفير العملات فئة 10 قروش، 25 قرشاً بكميات مناسبة للمواطنين نظراً لأن قرارات المحافظين بزيادة تعريفة الركوب جاءت معظمها بزيادة 25% من التعريفة السارية قبل قرار خفض دعم الوقود وهو ما يؤدى الى زيادة طلب المواطنين على تلك العملات خلال الفترة المقبلة .

حذر يعقوب تجار بيع كروت شحن المحمول المدفوعة مسبقاً من استغلال تلك الشائعات لرفع الأسعار، موضحاً انه سيتم التصدي بحزم لكل مخالف، حيث ان قانون حماية المستهلك يعاقب على البيع بأزيد من السعر المعلن بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .
وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حماية المستهلك ينفى رفع أسعار كروت المحمول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34375

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة