الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التموين يفتتح فرعًا جديدًا لحماية المستهلك بالإسكندرية بتكلفة 2 مليون جنيه

صورة الخبر: وزير التموين
وزير التموين

افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك في منطقة حي الجمرك بمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وجمعيات حماية المستهلك ومؤسسات العمل المدني بالمحافظة.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الفرع الجديد يأتي في إطار تعظيم منظومة حماية المستهلك وتوفير الحماية للمواطنين في كافة المحافظات من جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك.

وأشار إلى أن الفرع يضم 17 موظفًا شابًا من حملة الماجستير والدكتوراة وتكلف إنشائه نحو مليوني جنيه، و تم تزويده بأحدث الامكانيات التكنولوجية للربط مع الفرع الرئيسي للجهاز بالقاهرة ولخدمة محافظات الإسكندرية والبحيرة وغرب الدلتا، منوهًا إلى أنه جاري الإعداد لافتتاح أفرع أخرى للجهاز بمحافظاتي كفر الشيخ والأقصر.

وأضاف أن الفرع الجديد سوف يعمل على تكثيف الحملات الميدانية لمحققي إدارة التحريات من حاملي صفة الضبطية القضائية وذلك على الأسواق في محافظة الإسكندرية لمكافحة ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

''كما ستعمل الحملات على زيادة توعية المستهلكين بحقوقهم وتوزيع بوسترات سياسة الاستبدال والاسترجاع على المحلات والأسواق التجارية، والتأكد من إبرازها في مكان واضح للمستهلكين لإعلام التجار وأصحاب المحال بالتزامات الموردين المنصوص عليها بالقانون والتأكيد على حقوق المستهلك لديهم بما يسهم في نشر ثقافة حقوق المستهلك لدى طرفي المنظومة (التاجر والمستهلك).

وأكد أن أن الفرع الجديد هو خطوة تأتي إيمانًا من جهاز حماية المستهلك بأن الحماية لابد أن تشمل جميع المواطنين في شتى ربوع الوطن تأسيسًا على المبدأ الدستوري بأن المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات.

وأكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم إنشاء فرعي للجهاز في محافظتي قنا والمنيا بصعيد مصر ويجري الإعداد لافتتاح أفرع أخرى للجهاز بمحافظتي كفر الشيخ والأقصر.
وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الجهاز التوسعية للانتشار الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية لتعظيم منظومة حماية المستهلك بالمحافظات، من خلال افتتاح أفرع للجهاز لا سيما وأن قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 نص في مادته رقم (12) على أن تكون للجهاز فروع أو مكاتب بالمحافظات وذلك لضمان صون وحماية حقوق المستهلكين.

من ناحية أخرى، قام الدكتور خالد حنفي -عقب الافتتاح- بجولة على عدد من المجمعات الاستهلاكية، حيث اطمئن على توافر السلع الغذائية وغير الغذائية بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسب تصل إلى 25 بالمئة عن الأسواق، بالإضافة إلى اللحوم الطازجة والمبردة بسعر 50 جنيهًا للكيلو والدواجن المجمدة بسعر 19 جنيه للكيلو.

''وكذلك كون وجبتك التي تكفي 4 أفراد ويتراوح سعرها من 20 جنيه إلى 30 جنيهًا حسب مكوناتها، وتشمل لحوم ودواجن وأسماك وغيرها بمحتوياتها من خضر وفاكهة، كما تفقد عدد من مخازن الجملة للإطمئنان على توافر كافة السلع الغذائية وغير الغذائية لصرفها للمواطنين سلع تموينية وسلع فارق نقاط الخبز''.

وأكد أن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والموردين من القطاع الخاص يقومون حاليًا بتوريد مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية لتوفيرها للبطاقات التموينية البالغ عددها نحو 20 مليون بطاقة يستفيد مها نحو 80 مليون مواطن، بالإضافة لسلع فارق نقاط الخبز لشهر مارس المقبل والتي تقدر بنحو 500 مليون جنيه شهريًا.

وإلتقى وزير التموين بعدد من المواطنين خلال الجولة ، الذين أعربوا -بحسب بيان التموين- عن تقديرهم لنجاح مبادرات خفض الأسعار وتوفير كافة السلع بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

وقالت إحدى المواطنات لوزير التموين ''(أمي بتدعيلك ) لنجاحه في تطبيق منظومتي الخبز والسلع التموينية والقضاء على طوابير الخبز''.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين يفتتح فرعًا جديدًا لحماية المستهلك بالإسكندرية بتكلفة 2 مليون جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96517

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة