الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التموين يحدد 7 مواصفات للمسئول التنفيذي في مصر

صورة الخبر: الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

كشف الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عن ضرورة توفر سبع صفات أو مؤهلات فيمن يشغل أو يتولى المسؤليةالتنفيذية والإدارية في الوقت الراهن والعصيب الذي تمر به مصر حاليا.

وقال إن المسؤلية والمناصب لن تعد ترفا أو وجاهة كما كانت فى الماضي وإنما أصبحت عبئًا ثقيلًا على صاحبها.

وأشار وزير التموين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" إلى أن أولها أن يكون مبتكرًا ذا تفكير غير تقليدي بعيدًا عن الأفكار الروتينية والتقليدية تستند الي منطق علمي جديد مقنع وثانيهما أن يكون بعيد النظر يخطط وينظر إلى 10 وعشرين سنه مقبلة إلى جانب تخطيطه اليومي والشهري بحيث تكون لدية خطط طويلة الأجل وقصيرة الأجل حتى يشعر المواطن بصدى وتأثير وتقدم وحركة في حياتية اليومية وأن يعطيه أمل في الغد.

وثالثها أن تكون لدية القدرة والمهارة علي تحويل الفكرة إلي مشروع ينفذ علي أرض الواقع وليس مجرد خيال أو كلمات أو شعارات رنانة، ورابعها أن تكون لديه القدرة والتحمل علي العمل 18 ساعة فى اليوم، لأن الظروف التى تمر بها مصر لا تحتمل ضياع الوقت وليست لنا رفاهية ضايعة أو إهداره، فمصر تحتاج إلى كل دقيقة ولابد من استثمارها في العمل الجاد والمخلص إذا كنا نريد حقًا أن ننهض بهذا البلد العظيم ليكون قطبًا للنمو فى المنطقة والعالم وخامسها أن يجيد المسئول التعامل مع كل المحيطين به دون خلق صدامات مع الأخريين.

سادسها أن يدير المسئول العمل بمنطق الإدارة بالحب، والإدارة بالحب تجعل من يعملون معه فى منتهي الحرص على انجاز ما يكلفون به عن رضا وإيمان.

وسابعها أن تكون لدى المسئول مهارات تنظيم الوقت فإذا أهدر الوقت لم ينجح فلا يستطيع إنجاز شيء إلى جانب دراية الواسعة والطاعة ومتابعته بما يدور حوله من أحداث محلية وعالمية فيما يتطلب دراية وإتقانه للغة أجنبية أو عدد من اللغات كل هذا يقوي ويدعم سينجح من جهوده.

وشدد خالد حنفي علي أهمية أن تتوفر هذه المؤهلات أو معظمها فيمن يتصدى للمسئولية فى العمل العام فى مصر فى هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها حتي تمر من عنق الزجاًجة وتسير نحو الانطلاق والتقدم المنشود.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين يحدد 7 مواصفات للمسئول التنفيذي في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54022

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة