الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التموين يؤكد: مدة صرف السلع المجانية مقابل توفير الخبز 10 أيام

صورة الخبر: وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مدة فارق نقاط الخبز هي 10 أيام وهي فترة حصول المواطنين على السلع الغذائية مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز وذلك من البقالين التموينيين وهي تبدأ من أول الشهر التالي لصرف الخبز.

وأشار الوزير خلال بيان للتموين اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه سيتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة في 4 محافظات خلال الأيام القليلة القادمة وهي المنيا، والقليوبية، وكفر الشيخ، والبحيرة بعد أن تم تطبيقها حاليًا في 15 محافظة بنجاح كبير - بحسب وصفه -، وأنه سيتم الانتهاء من باقي المحافظات وهم 8 محافظات خلال الفترة القليلة القادمة.

وتتضمن منظومة بيع الخبز الجديدة تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز بسعر 5 قروش للرغيف، على أن يحصل المواطن على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وخصصت الوزارة بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات.
ودعا وزير التموين المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وصورمن شهادات ميلاد الأولاد.
ولفت إلى أن هناك خطًا ساخنًا ''كول سنتر'' رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها وذلك عن منظومة الخبز والسلع التموينية والخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين يؤكد: مدة صرف السلع المجانية مقابل توفير الخبز 10 أيام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74055

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة