الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير التخطيط‏:‏ تحسن الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة

صورة الخبر: وزير التخطيط‏:‏ تحسن الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة
وزير التخطيط‏:‏ تحسن الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة

كشف الدكتور أشرف العربي‏,‏وزير التخطيط عن أن نتائج الربع الأول للعام المالي‏2014/2013‏ في الفترة من يوليو الي سبتمبر ستكون متواضعة.

لن يتجاوز معدل النمو1%, لوجود العديد من التحديات التي واجهته منها تغيير الحكومة وفض اعتصامي رابعة والنهضة وتوقف حركة القطارات وتغيير حركة المحافظين مما دفع الحكومة للدفع بالخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد. وتوقع العربي في تصريحات صحفية علي هامش افتتاح المؤتمر السنوي للمركز الديمجرافي للسكان ـ زيادة معدل النمو خلال الربع الثاني ليصل الي2%.
وأوضح العربي أن الوضع المالي لمصر حاليا أفضل بكثير من30 يونيو الماضي متوقعا تحسن الوضع الاقتصادي خلال الأشهر المقبلة, وذلك مع تحسن واستقرار الوضع الأمني والسياسي وظهور اثرالخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد.
وأشار العربي, بصفتهرئيس المجلس القومي للأجور, إلي أنه جار خلال أيام تحديد الحد الأدني للأجر بالقطاع الخاص للمرحلة الأولي, لافتا إلي وجود بعض التحديات لدي بعض القطاعات التي يجعلها تستثني حاليا من وضع حد أدني لها منها قطاع السياحة والغزل والنسيج والمنشآت الصغيرة.
وأكد العربي اهتمام الحكومة بالقضية السكانيةوعلي العلاقةبين السكان والتنمية للوصول الي مصر جديدة من خلال الاهتمام بالقضيتينمعا في آن واحد. وأشار إلي أن دستورمصر2013 يوجد به مادة41 التي تلزم الدولة بالاهتمام بالسكان وتحسين الخصائصلتحقيق التنمية المستدامة. وبين انه من خلال الدستور الجديد فإن الدولة تلتزم بالبعد المكاني ومن خلال الاهتمام بالمشروعات القوميةفي سيناء والوادي الجديدوالصعيد وقناة السويس لتحقيق التنمية.
من جهته أكد خالد فهمي مدير المركز الديمجرافيووزير الدولة لشئون البيئة السابقضرورة ادماج البعد السكاني وعودة التنمية البشريةوالخروج من الوادي الضيقمن خلال مشروع قومي بجانب تعزيز القدرات المؤسسية وتطويرها لكي نواجه المشكلات الاقتصادية والبيئة العالمية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التخطيط‏:‏ تحسن الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69064

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة