الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير البترول فى تصريحات لـ«الأهرام»: توفير احتياجات الكهرباء من الوقود لضمان انتظام التيار

صورة الخبر: وزير البترول
وزير البترول

كشف المهندس شريف اسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، عن وضع خطة تفصيلية لتوفير الوقود اللازم لقطاع الكهرباء، ضمانا لانتظام التيار الكهربائي خلال موسم الصيف،
وتشمل الخطة قيام قطاع البترول حاليا بإنشاء خط أنابيب بطول 138 كيلو مترا بين بني سويف والمنيا، باستثمارات 400 مليون جنيه لنقل الوقود من خلاله لتشغيل محطات الكهرباء المتنقلة، التي قامت وزارة الكهرباء بإنشائها، حتي لا يتم قطع التيار الكهربائي في محافظات الصعيد.

وقال إن الخطة تشمل أيضا قيام معامل التكرير بتوجيه كامل إنتاجها من الوقود الصلب (الفحم) لمصانع الأسمنت، بما يسهم في توجيه حصة الغاز لتلك المصانع إلي محطات الكهرباء.

وأضاف أن المحور الثالث للخطة يتمثل في استيراد كميات إضافية من السولار والمازوت، مناشدا جميع الهيئات والوزارات، التي يوجد عليها مديونية لهيئة البترول، بسرعة سداد جزء منها للهيئة، لتسهيل عمليات شراء تلك الكميات، لافتا إلي دراسة طلب بعض الشركاء الأجانب تعديل أسعار شراء مصر لحصتهم من إنتاج الغاز، حيث وافق بالفعل علي رفع ثمن الشراء من شركة آر دبليو إي الألمانية من 2.65 دولار إلي 3.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية للكميات، التي تزيد علي 100 مليون قدم مكعب يوميا.

وأكد الوزير أن هذا القرار استهدف تحفيز الشركاء الأجانب علي تكثيف عمليات تنمية الحقول، وزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز. وأضاف أن قطاع البترول قام بمعظم عمليات الصيانة للآبار خلال شهري يناير وفبراير الحالي بمناطق البحر المتوسط والدلتا والصحراء الغربية، لمنع حدوث أي توقف للآبار خلال شهور الصيف.

وكشف الوزير عن ضخ 470 مليون دولار من شركتي أديسون العالمية ودانا غاز الإماراتية، لتمويل عمليات تنمية حقل شمال إدكو، بجانب حفر عدد من الآبار بمنطقة الدلتا البرية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير البترول فى تصريحات لـ«الأهرام»: توفير احتياجات الكهرباء من الوقود لضمان انتظام التيار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27795

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة