الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الاستثمار فى مؤتمر «سيدات شركاء النجاح» : مؤشرات عديدة على تحسن الاقتصاد .. ومستمرون فى الإصلاح

صورة الخبر: وزير الاستثمار
وزير الاستثمار

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن هناك عددا من المؤشرات الاقتصادية التي تؤكد أن مصر علي طريق التعافي، أبرزها نتائج الربع الأول من العام المالي الحالي،
حيث بلغ معدل النمو 6.8% بالإضافة إلي التقارير الإيجابية لنظرة مؤسسات التقييم الدولية التي صدرت أخيرا، مثل مؤسستي موديز وفيتش حيث رفعا تصنيف مصر.

جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر "سيدات شركاء النجاح" الذي نظمته جمعية سيدات أعمال مصر لمناقشة سبل الشراكة العالمية لمشروعات المرأة الصغيرة والمتوسطة والتمكين الاقتصادي للمرأة وإيجاد الفرص وقت الأزمات الاقتصادية، بحضور الدكتورة يمني الشريدي رئيسة الجمعية، والسيدة كورين هين مؤسس ورئيس منظمة United success، والدكتورة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية.

و أوضح أن الحكومة المصرية أطلقت مجموعة من المشروعات التحفيزية والتنموية لدفع عجلة الاقتصاد والنمو في المستقبل، اعتمادا علي القطاع الخاص من خلال تهيئة مناخ استثماري مناسب في اقتصاد مبني علي آليات السوق، مشيرا إلي أن الاقتصاد المصري بحاجة لجذب ما يقرب من 340 مليار جنيه استثمارات محلية، و10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة، مؤكدا دعم الوزارة لكل مبادرات الترويج للفرص الاستثمارية المصرية ولمناخ الاستثمار في مصر.

وأضاف أن الحكومة ملتزمة وجادة في تنفيذ الإصلاحات التشريعية المهمة لتحسين بيئة الأعمال للمستثمرين، لافتا إلي صدور عدد من القوانين، ومنها التمويل متناهي الصغر وتفضيل المنتج المحلي وغيرها، مؤكدا ضرورة استكمال تعديل ما يلزم من قوانين وإجراءات لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية والنظر للاقتصاد المصري كفرصة حقيقية للاستثمار عالميا.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاستثمار فى مؤتمر «سيدات شركاء النجاح» : مؤشرات عديدة على تحسن الاقتصاد .. ومستمرون فى الإصلاح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة