الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الإسكان: المرحلة الحالية تستهدف رفع جاذبية السكن بالمدن الجديدة

صورة الخبر: المهندس علاء السقطى
المهندس علاء السقطى

قال الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة فى المرحلة الحالية تستهدف رفع جاذبية السكن بالمدن الجديدة على مستوى الجمهورية، بحيث تكتمل منظومة العمل والسكن والخدمات، ليصبح العاملون فى المدن من أكبر نسب المقيمين بها.

وأضاف بيان صادر عن جمعية مستثمرى بدر ، أن وزير الإسكان خلال زيارته المفاجئة لمدينة بدر بحضور المهندس علاء السقطى رئيس الجمعية أمس الثلاثاء، أكد أن وظيفة وزارة الإسكان ليس تشييد المبانى فقط، بل إقامة المجتمعات العمرانية المتكاملة من خلال توفر خدمات المياه والصرف الصحى والتموين، والنقل الداخلى والخارجى.

وطرح توفيق إمكانية دراسة أية مقترحات فعالة لتوفير أماكن إسكان بالمدينة للعاملين بالمنطقة الصناعية والتى سوف تتقدم بها جمعية المستثمرين ، مشيرا إلى أنه قام بعمل اتصالات مباشرة مع وزير النقل ونائب محافظة القاهرة للعمل على مد خطوط النقل العام من مدينة الشروق إلى مدينة بدر لتسهيل حركه سكان.

ووعد وزير الإسكان بسرعة إصدار تراخيص المبانى لشركات الاستثمار العقارى بالمدينة، حتى تستطيع الشركات الانتهاء من مشاريع الإسكان القومى المخصص للشباب ومحدودى الدخل.

ووافق الدكتور طارق توفيق على دراسة طلبات المستثمرين بمساواة مدينة بدر مع مختلف المدن الجديدة بتخصيص قطعه ارض بحق الانتفاع لإقامة نادى اجتماعى لسكان المدينة، وإقامة مركز لخدمه رجال الأعمال يضم معرض دائم لمنتجات المدينة غير المخصصة للبيع، ودعم المستثمرين بالمدينة على إنشاء شركات للنقل الداخلى بما يسهل حركه انتقال السكان داخل المدينة.

المصدر: اليوم السابع | مدحت عادل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الإسكان: المرحلة الحالية تستهدف رفع جاذبية السكن بالمدن الجديدة (1)

سعد‏30 ‏أغسطس, ‏2012

تعد هذه الافكار ايجابيه و حل متاخر لربط المدن الجديده باصحابها و العكس وارجوا التنفيذ و ليس الكلام فقط .

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة