الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزارة الزراعة: بدء الاجراءات الوقائية لمكافحة مرض اللفحة الذي يصيب البطاطس

صورة الخبر: وزارة الزراعة: بدء الاجراءات الوقائية لمكافحة مرض اللفحة الذي يصيب البطاطس
وزارة الزراعة: بدء الاجراءات الوقائية لمكافحة مرض اللفحة الذي يصيب البطاطس

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الثلاثاء بدء اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية لمواجهة تداعيات الظهور والانتشار المتوقع لمرض اللفحة (الندوة) المتأخرة لمحصول البطاطس.

ووجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال قطاعي الخدمات الزراعية والإرشاد الزراعي بضرورة التنبيه على المزارعين لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أو العلاجية ضد الظهور والانتشار المتوقع لمرض اللفحة (الندوة) المتأخرة على البطاطس وهو ما حذر منه مركز معلومات تغير المناخ الذي أصدر إنذارا مبكرا لتوخي الحذر من “اللفحة” المتأخرة.

وأوضح الوزير أنه سيتم إعادة النظر في قوانين ولوائح الحجر الزراعي المعمول بها في استيراد تقاوي العروة الصيفية الخاصة بهذا المرض نظرا لتوافر الظروف المناخية المناسبة لظهور وانتشار المرض كنتيجة للتغير في المناخ خلال الفترات الحالية والفترات القليلة القادمة.

وكان تقرير صادر عن مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد أصدر إنذارا مبكرا لتوخي الحذر من ظهور مرض اللفحة (الندوة) المتأخرة على البطاطس الصيفية لهذا الموسم, وهو ما أشارت إليه برامج التنبوء الخاصة بالمركز ومتابعة الظروف المناخية المناسبة لتطور الأوبئة النباتية في مصر.

وأكد التقرير على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية أو العلاجية اللازمة وبصفة عاجلة ضد هذا المرض, حيث من المتوقع أن يبدأ خلال الأسبوعين القادمين في بعض المناطق في حال عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية أو العلاجية اللازمة.

كان وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضي والبيئة خالد فهمي قد افتتحا في وقت سابق الثلاثاء مؤتمر العمل الذي عقده مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة التابع لوزارة الزراعة لمناقشة نتائج البلاغ الوطني الثالث للتغيرات المناخية في الأنشطة المتعلقة بالقطاع الزراعي.

وأكد الوزيران على ضرورة تكاتف كافة الحكومات والمنظمات والهيئات لاتخاذ إجراءات حقيقية لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية على الأنشطة الزراعية وتوفير البدائل العلمية والعملية لتعزيز التنمية الزراعية في مصر وخاصة المناطق الأكثر تأثرا وتضررا من ذلك, والسعي لانتهاج سياسات فاعلة لتحسين الأمن الغذائي وتطوير الإنتاج الزراعي فيها.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة الزراعة: بدء الاجراءات الوقائية لمكافحة مرض اللفحة الذي يصيب البطاطس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4915

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة