الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وثيقة رسمية: 1.5 مليار دولار تراجعاً متوقعاً فى إيرادات السياحة

صورة الخبر: وثيقة رسمية: 1.5 مليار دولار تراجعاً متوقعاً فى إيرادات السياحة
وثيقة رسمية: 1.5 مليار دولار تراجعاً متوقعاً فى إيرادات السياحة

توقعت وثيقة رسمية اطلعت «المال» على نسخة منها، تراجع إيرادات السياحة بنحو 1،5 مليار دولار بنهاية العام الجارى، لتصل إلى 6 مليارات، مقارنة بـ 7،5 مليار دولار حققها القطاع فى 2014. كما رجحت تراجع عدد السائحين إلى 8.8 مليون مقابل 9.9 مليون العام الماضى.

وحتى التسعة شهور الأولى من العام الجارى، بلغت إيرادات السياحة 5.1 مليار دولار، بتراجع %3.9 عن نفس الفترة من 2014، رغم ارتفاع عدد السائحين إلى 7.4 مليون بنسبة زيادة %3.1 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

رُفعت وزارة السياحة الوثيقة إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ضمن تفاصيل خطتها التى ستندرج ضمن برنامج الحكومة الشامل، المقرر عرضه على مجلس النواب المقبل لنيل ثقته.

وكانت وزارة السياحة تستهدف زيادة الوفود إلى 11 مليون سائح بنهاية هذا العام، وزيادة الإيرادات لتتجاوز 8 مليارات دولار، إلا أن وزير السياحة هشام زعزوع قال بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية مطلع الشهر الجارى، إن وزارته تتوقع أن يتكبد القطاع خسائر شهرية 2،2 مليار جنيه، بعد التداعيات السلبية للحادث.

وكانت بريطانيا أعلنت عن وقف جميع رحلاتها السياحية من وإلى شرم الشيخ بعد الحادث، بينما قررت روسيا وقف جميع الرحلات لمصر بالكامل، وأعلنت سقوط الطائرة بقنبلة زرعت على متنها.

ووافق مجلس الوزراء منذ أيام، على تخصيص اعتمادات إضافية بقيمة 5 ملايين دولار، لإجراء حملة علاقات دولية، لتصحيح الصورة الذهنية عن المقاصد السياحية المصرية.

من جانبه، كشف علاء عاقل، رئيس شركة «جاز» لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، عن أن شركة «لوكس آير» العالمية قررت وقف رحلاتها الأسبوعية بين مطار «لوكسبورج» ومدينة «مرسى علم »، والتى كانت تنقل على متنها وفودا سياحية من بلجيكا وهولندا.
وقال إنه يتوقع تراجع الوفود السياحية الألمانية بنسبة %30 مع بداية العام القادم، خاصة بعد إعلان عدد واسع من وكلاء السفر الألمان تقليص عدد الرحلات للسوق المحلية.

وتأتى السوق الألمانية فى المرتبة الثالثة للحركة السياحية الوافدة لمصر بعد بريطانيا وروسيا.

المصدر: جريده المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وثيقة رسمية: 1.5 مليار دولار تراجعاً متوقعاً فى إيرادات السياحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59640

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة