الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › هبوط أقل من المتوقع للبورصة ومؤشرها يخسر 1 %

صورة الخبر: هبوط أقل من المتوقع للبورصة ومؤشرها يخسر 1 %
هبوط أقل من المتوقع للبورصة ومؤشرها يخسر 1 %

سجلت البورصة المصرية هبوطا أقل من المتوقع لدى إلاغلاق تعاملات اليوم الاثنين "بداية تعاملات الاسبوع" مع عودة التوترات في محيط وزارة الداخلية والتى اعقبت أحداث ستاد بورسعيد نهاية الاسبوع الماضي , وسط عمليات بيع من المستثمرين المصريين والعرب قابلها عمليات شراء من مؤسسات وصناديق إستثمارية أجنبية نجحت فى تقليص خسائر السوق.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" تراجعا بنسبة 1 في المائة ليصل إلى 65ر4538 نقطة, كما هبط مؤشر "ايجي اكس 70 " للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 26ر1 في المائة مسجلا ليسجل 23ر440 نقطة , وفقد مؤشر " ايجي اكس 100 " ما نسبته 06ر1 في المائة ليبلغ 59ر725 نقطة.

وفقد رأس المال السوقي للبورصة نحو 5ر2 مليار جنيه ليصل إلى 6ر337 مليار جنيه , مقابل 1ر340 مليار جنيه عند الاغلاق السابق , وسجلت أحجام التداول تراجعا ملحوظا عن متوسطاتها فى الأيام الماضية لتصل إلى 362 مليون جنيه.

وقال وسطاء بالسوق إن التعاملات بدأت على هبوط حاد تجاوز نسبته 5ر3 في المائة للمؤشر الرئيسي لكن سرعان ما ظهرت عمليات شراء على الأسهم القيادية دعمت من أداء السوق وقللت من مخاوف المستثمرين الافراد.

وقالت مروة حامد محللة أسواق المال إن الاتجاه العام لمؤشرات البورصة حاليا لا يزال الصعود رغم الهبوط الحالي للجلسة الثانية على التوالي, مشيرة إلى أن المؤشرات لم تعط اتجاها هبوطيا حتى الآن رغم الأحداث السياسية المتعاقبة والتى أوقفت صعود السوق فى الجلسات الاخيرة.

وأضافت أن السوق كان مقبلا على عمليات جني أرباح منذ منتصف الاسبوع الماضي , لكن الازمة أن عمليات جني الارباح صاحبتها أحداث سياسية خلقت نوع من التوتر والارتباك بين أوساط المستثمرين.

وأشارت إلى أن الأسهم تجد مشتريا قويا عندما تسجل هبوطا حادا لكنها فى ذات الوقت تشهد عمليات بيع ملحوظة فى حال أي إرتداد لأعلى , موضحة أن الحركة العرضية للأسعار التى تشهدها الاسهم حاليا لايمكن تفسيرها بأنها عمليات تجميع تمهيدا لمعاودة الصعود , كما لا يمكن فى ذات الوقت تفسيرها على أنها عمليات تخارج من السوق.
وأكدت حامد انه فى حال عودة الهدوء للأوضاع السياسية والامنية ستعاود البورصة مشوارها الصعودي القوي , خاصة في ظل تدفق السيولة الجديدة بشكل لافت للنظر خلال الفترة الماضية.

ولفتت إلى أن منع رئيس مجلس إدارة شركة هيرميس المالية من السفر خيم على أداء أسهم قطاع الخدمات المالية بما فيها سهم الشركة الذي هبط بنحو 5 في المائة وأوقفت البورصة التداول عليه لمدة نصف ساعة.

المصدر: اش ا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هبوط أقل من المتوقع للبورصة ومؤشرها يخسر 1 %

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10793

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة