الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › نقابة البقالين: 70% عجزا في المقررات التموينية للشهر الجاري.. والتموين: اكتمال السلع التموينية عند البقالين خلال أغسطس

صورة الخبر: التموين
التموين

أكد ماجد نادى المتحدث الرسمى باسم نقابة البقالين التموينيين أن العجز فى المقررات التموينية بلغ نحو 70% على مستوى الجمهورية، منوها إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لم تورد إلا نحو 30% فقط من السلع التموينية للشهر الحالى والذي ينتهي غدا.

وأوضح في تصريحات خاصة أن محافظات الصعيد والوجه البحرى لم تتلق سوى 10% فقط من مخصصاتها التموينية، والقاهرة الكبرى حوالى 20%.

ولفت إلى أن عددا كبيرا من البقالين التموينيين قاموا بتقديم بلاغات ضد الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتأخرها فى صرف المخصصات التموينية للشهر الجارى، خاصة أن الشهر أوشك على الانتهاء.

وعن استمرار صرف المقررات التموينية خلال أيام العيد أوضح أن شركات الجملة والمخازن لم تصرف شيئا حيث أن هذه المخازن والشركة في عطلة العيد.

وعلق نادي ردا على تهديد وزير التموين لبقالي التموين الممتنعين عن الصرف " من الأفضل أن يوفر السلع قبل التهديد ، وأن يرى المخازن الهاوية الخالية من السلع التموينية ، وما ينشب من مشاكل بين المواطنين والبقالين بسبب تأخير الصرف."

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إكتمال السلع التموينية عند البقالين التموينيين خلال الايام القليلة القادمة عقب عيد الفطر المبارك بعد قيام الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص بضخ كافة المنتجات من لحوم ودواجن مجمدة وسكر وأرز وزيوت وشاي وصلصة ودقيق ومسلي ومنظفات صناعية وغيرها وتصل الي 20 سلعة وذلك في مخازن شركتي الجملة لتسليمها للبقالين.

وأكد وزير التموين أن أصحاب البطاقات التموينية ويصل عددها إلى 18 مليون بطاقة وتتضمن حوالي 70 مليون مواطن، سيحصلون علي حصصهم التموينية بالكامل الخاصة بشهر يوليو مع منحة رمضان مع حصص شهر أغسطس وذلك حسب النظام الجديد لمنظومة السلع التموينية ، مشيرا الي أن هناك محلات بقالة تموينية في محافظات كثيرة استلمت السلع بالكامل وتقوم حاليا بتوزيعها علي المواطنين.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نقابة البقالين: 70% عجزا في المقررات التموينية للشهر الجاري.. والتموين: اكتمال السلع التموينية عند البقالين خلال أغسطس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2181

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة