الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "نفط الكويت" تخطط لإنتاج 600مليون قدم مكعبة من الغاز

صورة الخبر: "نفط الكويت" تخطط لإنتاج 600مليون قدم مكعبة من الغاز
"نفط الكويت" تخطط لإنتاج 600مليون قدم مكعبة من الغاز


الكويت: أعلن خالد السميطي، نائب العضو المنتدب للاستكشاف وتطوير الانتاج في شركة نفط الكويت أن الشركة لديها خطة للوصول إلى انتاج 600 مليون قدم مكعبة من الغاز خلال العام "2011 - 2012" .

وأشار إلى أن شركة "نفط الكويت" تخطط لانتاج مليار قدم مكعبة بحلول العام "2015 -2016"، موضحاً أن الانتاج الحالي للشركة من الغاز بحدود 140 مليون قدم مكعبة.

وأضاف السميطي في تصريح على هامش احتفال الشركة بجائزة رئيس مجلس الادارة للصحة والسلامة والبيئة الـ "14" أن صغر مساحة البلاد الجغرافية "يشكل عائقا" امام عمليات الاستكشاف ما يتطلب الحفر الى اعماق اكبر والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة.

واعتبر السميطي في تصريحاته التى أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" من أهم التحديات التي تواجه الشركة حاليا هي عملية تطوير العنصر البشري ليكون قادرا على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

وأوضح أن تركيز الشركة خلال المرحلة المقبلة سيكون على استكشاف النفط الخفيف في البحر والبحث عن الغاز مشيرا الى العجز الكبير للتكنولوجيا حتى الان في البحث بالاماكن العميقة.

وذكر أن عمليات طرح مناقصات استكشاف البحر ستتم بحلول نهاية العام الحالي يليها البدء في عمليات المسح الزلزالي في منطقة جون الكويت والمنطقة البحرية باعتبار أن كميات النفط في اعماق البحر لا يمكن تحديدها قبل اجراء عمليات المسح الزلزالي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نفط الكويت" تخطط لإنتاج 600مليون قدم مكعبة من الغاز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة