الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر تستأنف تصدير الموالح للأسواق الأمريكية الشتاء المقبل

صورة الخبر: مصر تستأنف تصدير الموالح للأسواق الأمريكية الشتاء المقبل
مصر تستأنف تصدير الموالح للأسواق الأمريكية الشتاء المقبل

قال علي عيسي، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إنه من المنتظر البدء في استئناف تصدير الموالح المصرية لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية بداية من الموسم التصديرى المقبل.

وأضاف عيسي، في تصريح لقناة مصر الزراعية اليوم، أن المفاوضات التي دارت بين الجانبين المصري والأمريكي على مدى السنوات الأربع الماضية وصلت لمراحلها الأخيرة، بعد نجاح التجارب التي أجراها الباحثون المصريون في فيينا ، في وجود مراقبين أمريكيين، أ ش أ.

وأوضح ، أنه من المنتظر أن يصل وفد من وزارة الزراعة الأمريكية خلال الشهر المقبل، للاتفاق علي الصيغة التنفيذية لشروط تصدير الموالح المصرية للأسواق الأمريكية، على أن يلي تلك المرحلة البدء في عملية التصدير بداية من الشتاء المقبل.

وقال عيسي إن الأحوال التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية أثرت سلبيا في مواعيد اللقاءات بين الجانبين المصري والأمريكي، لافتا إلى أن وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبدالنور دعا وزارة الزراعة الأمريكية لإرسال وفد لزيارة مصر قريبًا للاتفاق على البنود النهائية الخاصة بعملية تصدير الموالح.

كان الوفد المرافق لرئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب خلال زيارته لواشنطن لحضور اجتماعات القمة الأمريكية - الإفريقية مؤخرا قد التقى مع عدد من المسئولين الأمريكيين ومنهم وزير الزراعة حيث تم بحث سبل نفاذ الصادرات الزراعية المصرية الي السوق الأمريكي وبصفة خاصة الموالح.

ومن المرتقب قيام وفد من الحجر الزراعي الأمريكي بزيارة مصر نهاية شهر أغسطس الحالي لبحث التدابير والإجراءات اللازمة لبدء تصدير الموالح المصرية الي السوق الأمريكية.

المصدر: شبكة الاعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تستأنف تصدير الموالح للأسواق الأمريكية الشتاء المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95495

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة