الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › محلل: تثبيت التصنيف الائتمانى لمصر سيقود البورصة لارتفاع كبير غداً

صورة الخبر: البورصة
البورصة

توقع محمد صالح، المحلل الفنى، أن تشهد مؤشرات البورصة ارتفاعا ملحوظا خلال الجلسات المقبلة، بعد إعلان وكالة فيتش للتصنيف الائتمانى تثبيت تصنيف مصر عند الدرجة B مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضح صالح، أن هذا التقييم سيعزز من ثقة المستثمرين في البورصة المصرية والاقتصاد المصري، خصوصا المستثمرين الأجانب والعرب، مما سيدفعهم للقيام بالاستثمار في السوق عن طريق القيام بعمليات شراء على الأسهم المصرية.

وقال صالح، إن السوق بحاجة فقط إلى قوى شرائية جديدة، حتى يستعيد قدرته على مواصلة الارتفاع في الفترة المقبلة والعودة إلى المستويات الطبيعية للمؤشر الرئيسي، لكي يتمكن من الوصول إلى مستهدفاته.
وكانت وكالة فيتش للتصنيف الائتمانية أعلنت اليوم عن تثبيت تصنيفها لمصر عند (??B??) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الوكالة أن انخفاض معتدل العجز بالموازنة المصرية ونمو اقوى للناتج المحلي الاجمالي من المتوقع ان يضعا نسبة الدين الي الناتج المحلي الاجمالي في اتجاه نزولي. وأشارت إلى أن البيئة السياسية في مصر من المتوقع ان تكون أكثر استقرارا مما كانت في 2011-2013.

وذكرت فيتش أنه باستثناء المنح التي حصلت عليها مصر، فمن المتوقع أن ينخفض العجز في الموازنة إلى 11.6% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الجاري، مقابل 17.5% خلال العام المالي الماضي.

وتتوقع الوكالة أن يشكل الدين العام 89.6% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية العام المالي الجاري وأن يتراجع إلى 84.3% من الناتج المحلي الإجمالي نهاية العام المالي 2017.

وأفادت فيتش بأن الاحتياطيات في البنك المركزي المصري تكفى نحو ثلاثة أشهر من المدفوعات الخارجية الحالية بعد تلقي 6 مليارات دولار من الودائع الخليجية الجديدة.
وأضافت أن آفاق ميزان المدفوعات المصري تبدو أكثر استقرارا على مدى العامين المقبلين، ولكنها تتوقع تحسنًا طفيفًا في فترة تغطية الاحتياطي لسداد فاتورة الورادات، حيث سيتم استخدام التدفقات من النقد الأجنبي لتلبية مطالب القطاع الخاص المصرى.

وأضافت أن تدفقات دول مجلس التعاون الخليجي في شكل ودائع في البنك المركزي المصري، عملت على ارتفاع إجمالي الدين الخارجى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلل: تثبيت التصنيف الائتمانى لمصر سيقود البورصة لارتفاع كبير غداً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة