الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "محلب" يبحث في اجتماع وزاري مشروع استصلاح مليون فدان

صورة الخبر: محلب
محلب

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مساء اليوم السبت، لبحث سبل تنفيذ مشروع استصلاح مليون فدان، يتم الانتهاء منه خلال عام، كمرحلة أولى من مشروع استصلاح 4 ملايين فدان على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور السادة وزراء الزراعة، والموارد المائية والري، والبترول.
وقام وزير الزراعة، خلال الاجتماع، بتقديم عرض بين خلاله الجهود المبذولة من الوزارة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، لتحديد وحصر الأراضي القابلة للزراعة، وإعداد خرائط لها توضح توزيع مشروعات الاستصلاح على مستوى الجمهورية، ونوعية التربة، وطرق الري المقترحة لها.
كما استعرض فرص الاستفادة من إقامة مجمعات صناعية متكاملة تقوم على استغلال الناتج من العملية الزراعية في الأنشطة الصناعية، ما يسهم في تعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي من تنفيذ مشروع استصلاح الأراضي الزراعية، وتوفير المزيد من فرص العمل، فضلاً عن زيادة حجم الصادرات من المحاصيل الزراعية.
كما قام الوزير بعرض النماذج الزراعية المقترحة، بالإضافة إلى الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتسعير وطرح الأراضي القابلة للاستصلاح، والشروط الواجب توافرها في شباب الخريجين،والفئات الاجتماعية، وشركات الاستثمار المحلية والعربية والأجنبية ،للحصول علي تلك الأراضي.
من ناحية أخرى، عرض وزير الموارد المائية والري التصور المقترح لمصادر المياه المطلوبة للاستصلاح سواء كانت عن طريق الري السطحي أو الري بالآبار، وبيان بالشركات العاملة في مجال حفر الآبار، وذلك للعمل على زيادة رقعة الأراضي الزراعية، وإقامة مجمعات زراعية صناعية متكاملة، تسهم في خلق مجمعات سكنية جديدة.
من جانبه، أكد السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن المهندس إبراهيم محلب وجه بعرض التصور النهائي لمشروع استصلاح المليون فدان، بناءً على ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع، مع ضرورة وجود برنامج زمني محدد يشتمل على الخرائط بالمواقع النهائية القابلة للاستصلاح، والتكلفة اللازمة للتنفيذ، والتأكيد في هذا الصدد على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتنفيذ المشروع، والعمل على ربط هذه المواقع بشبكة الطرق الجديدة التى يتم تنفيذها، بما يسهم في إقامة تنمية زراعية وصناعية متكاملة.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "محلب" يبحث في اجتماع وزاري مشروع استصلاح مليون فدان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70155

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة