الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › محلب : البنك الدولى وافق على تقديم قرض لمصر بقيمة 500 مليون دولار

صورة الخبر: محلب
محلب

التقي المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها رئيس الوزراء إلى واشنطن للمشاركة فى أعمال القمة اﻻمريكية اﻻفريقية.

وقال محلب أن البنك الدولى وافق لى تقديم قرض بقيمة 500 مليون دولار يتم سدادها على 28 عاماً بفترة سماح تصل إلى 8 سنوات، يخصص لتمويل مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل في 11 محافظة ليستفيد منه نحو 1.5 مليون أسرة، وذلك بديلاً عن غاز البوتاجاز الذي يتم استيراده.

من جانبه، أشار رئيس مجموعة البنك الدولي إلى أن هذا الاتفاق يأتي في إطار التعاون بين البنك والحكومة المصرية في سبيل تعزيز استراتيجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتبناها مصر لتحقيق الرفاهية والازدهار للشعب المصري.
كما أعرب رئيس مجموعة البنك الدولي خلال اللقاء عن استعداد البنك للتنسيق مع الجانب المصري فيما يخص العديد من المشروعات العملاقة التي تخطط مصر لإقامتها لتحقيق دفعة في النمو الإقتصادي وفتح آفاق جديدة للإستثمار وتوفير فرص العمل.
تجدر الإشارة إلى أن السيد رئيس مجلس الوزراء قد توافق مع رئيس مجموعة البنك الدولي على أن تتم مراسم توقيع الاتفاق الخاص الغاز الطبيعي، في القاهرة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب : البنك الدولى وافق على تقديم قرض لمصر بقيمة 500 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة