الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مبيعات المؤسسات المصرية تفقد البورصة 2ر3 مليار جنيه ومؤشرها يخسر 1ر1%

صورة الخبر: مبنى البورصة
مبنى البورصة

واصلت البورصة المصرية خسائرها لدى إغلاق تعاملات اليوم، الثلاثاء، متأثرة بعمليات بيع مكثفة من المؤسسات الاستثمارية المحلية على أسهم منتقاة فى قطاعات الشركات الكبرى والقيادية، خاصة قطاع الخدمات المالية والاتصالات والعقارات، فيما اتسمت جلسة اليوم بتحول نسبة لاتجاهات المستثمرين الأجانب نحو الشراء بعد سلسلة جلسات من البيع المتواصل.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2ر3 مليار جنيه ليصل إلى 7ر354 مليار جنيه مقابل 9ر357 مليار جنيه أمس، الاثنين، وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق 417 مليون جنيه، تضمنت تعاملات سوق السندات بقيمة بلغت نحو 50 مليون جنيه.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" نحو 1ر1% من قيمته مسجلا 98ر5004 نقطة، وبذات النسبة هبط مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا ليغلق عند 18ر782 نقطة، كما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 3ر1% ليصل إلى 67ر428 نقطة.

وقال محللون إن تعاملات اليوم تأثرت سلبا بإعلان العديد من الشركات نتائج أعمال مخيبة للآمال، خاصة بعض الشركات القيادية بالسوق مثل أوراسكوم تليكوم التي هبطت أرباحها الفصيلة بأكثر من 85% لينخفض سهمها إلى 40ر3 جنيه.

وأعلنت شركة "عامر جروب" عن تراجع صافي أرباحها عن الربع الأول بأكثر من 53% ما انعكس سلبا على أداء أسهم القطاع العقاري منها "بالم هيلز" للتعمير والمنتجعات السياحية، كما تراجعت أسهم البنك التجاري الدولي وأوراسكوم للإنشاء وهيرميس.

المصدر: القاهرة /أ ش أ/

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبيعات المؤسسات المصرية تفقد البورصة 2ر3 مليار جنيه ومؤشرها يخسر 1ر1%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81970

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة