الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مؤشرا السعودية والكويت يعاودان الارتفاع مع انخفاض بقية الأسواق

صورة الخبر: مؤشرا السعودية والكويت يعاودان الارتفاع مع انخفاض بقية الأسواق
مؤشرا السعودية والكويت يعاودان الارتفاع مع انخفاض بقية الأسواق

عاد مؤشر السوق السعودية للارتفاع بعد تراجع دام خمس جلسات متوالية، مسترجعاً أكثر من 80 نقطة، ومثله مؤشر الكويت، الذي ارتفع نحو 25 نقطة. أما بقية الأسواق الخليجية فبقيت في المنطقة الحمراء، مع انخفاض مؤشر البحرين الذي انفرد بالمنطقة الخضراء في الجلسة السابقة أول من أمس.

وأغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية أمس مرتفعاً 84 نقطة، عند مستوى 6462 نقطة، بتداولات تجاوزت قيمتها 3.4 مليار ريال (907 ملايين دولار). وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 156 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 81 ألف صفقة، حققت فيها أسهم 132 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما كانت أسهم 8 شركات تسجل انخفاضاً في قيمتها أمس.

وكانت أسهم شركات (الغذائية، والتعاونية، والصادرات، وإسمنت اليمامة، وأنعام القابضة، وتبوك الزراعية) هي الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات (أمانة، والمصافي، والورق، وآيس، وجبل عمر) فكانت الأكثر انخفاضاًَ في تعاملات أمس.

كما كانت أسهم شركات (سابك، وكيان، والإنماء، وأمانة، والغذائية، والصحراء) هي الأكثر نشاطاً بالقيمة، وأسهم شركات (الإنماء، وإعمار، وكيان، ودار الأركان، وسيسكو، والغذائية) هي الأكثر نشاطاً بالكمية في تداولات أمس.

وأنهى مؤشر «سوق الكويت للأوراق المالية» (البورصة) تداولاته أمس على ارتفاع قدره 25 نقطة، ليستقر عند مستوى 6276 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 93.6 مليون سهم، بقيمة بلغت نحو 17 مليون دينار كويتي (61.9 مليون دولار)، موزعة على 1885 صفقة نقدية. وارتفعت مؤشرات جميع القطاعات، عدا قطاع التأمين الذي لم يتغير عن الإقفال السابق، والقطاعات المرتفعة هي: البنوك بـ83 نقطة، والاستثمار بـ9 نقاط، والعقارات بـ21 نقطة، والصناعة بـ4 نقاط، والخدمات ارتفع بـ49 نقطة، والأغذية 52 نقطة، وقطاع الأسهم غير الكويتية بـ4 نقاط.

وكانت الأسهم الأكثر ارتفاعاً هي (اكتتاب، وأدنك، والخليجي، والسلام، والمدينة)، في حين كانت الأسهم الأكثر انخفاضاً هي (تمويل الخليج، والدولية للتمويل، وسفن، والأولى، وبتروجلف)، أما أسهم الشركات الخمس الأكثر تداولا فهي (أبيار، ورمال، واكتتاب، واستثمارات، والصفوة).
وفي الدوحة، سجل المؤشر العام لبورصة قطر أمس انخفاضاً بقيمة نقطتين، أي ما نسبته 0.03 بالمئة، ليستقر المؤشر عند مستوى 8214 نقطة.

وأسهم في هذا الانخفاض أغلب قطاعات السوق، في حين بلغ حجم التداول 4.1 مليون سهم، وصلت قيمتها إلى 154.2 مليون ريال قطري (42.3 مليون دولار)، نفذت من خلال 3083 صفقة. وذكرت النشرة اليومية للبورصة أن مؤشر قطاع البنوك والمؤسسات المالية سجل ارتفاعاً بمقدار 12 نقطة، وسجل مؤشر قطاع التأمين ارتفاعاً بمقدار 77 نقطة، كما سجل مؤشر قطاع الصناعة انخفاضاً بمقدار 0.55 نقطة، وسجل مؤشر قطاع الخدمات انخفاضاً بمقدار 20 نقطة.

وتم في جلسة أمس تداول أسهم 39 شركة من الشركات الاثنتين والأربعين المدرجة في البورصة، حيث ارتفعت أسهم 17 شركة، وانخفضت أسعار 16 شركة، وحافظت 6 شركات على سعر إغلاقها السابق.

وأغلق المؤشر العام لـ«سوق مسقط للأوراق المالية» (البورصة) أمس على انخفاض بلغ 4 نقاط، ليقفل عند 6002 نقطة، بقيمة تداول مليون و757 ألف ريال عماني (4.5 مليون دولار)، على 829 صفقة.

وبالنظر إلى أداء الشركات في السوق العمانية، فإن أكبر الشركات ارتفاعاً هي (ريسوت للإسمنت، والعمانية للتغليف، وزجاج مجان، والمتحدة للتمويل، وأعلاف ظفار، والجزيرة الحديدية).

وكانت أكثر الشركات انخفاضاً في السوق العمانية هي (الصفاء للأغذية، والعالمية القابضة، وبنك مسقط، وعمان للاستثمارات).

وتم التداول بأسهم 42 شركة، ارتفعت أسعار 18 شركة منها، وتراجعت أسعار تسع شركات، فيما احتفظت بقية الشركات بأسعار إقفالاتها السابقة.

المصدر: الرؤية الاقتصادية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤشرا السعودية والكويت يعاودان الارتفاع مع انخفاض بقية الأسواق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة