الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › للمرة الأولى..أمريكا تطلق استراتيجية تروج للصادرات

صورة الخبر: اوباما
اوباما

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن بلاده ستطلق للمرة الأولى استراتيجية شاملة تهدف إلى ترويج الصادرات الأمريكية وذلك في إشارة إلى محاولة تعزيز وضعية بضائع الولايات المتحدة على خارطه الصادرات العالمية.

وأشار اوباما خلال كلمة القاها فى المؤتمر السنوى لبنك التصدير والاستيراد إلى أن "المبادرة الوطنية للتصدير" هي محاولة طموحة لتعبئة كافة موارد الحكومة وراء الشركات الأمريكية التي تبيع سلعها وخدماتها في الخارج.

مؤكدا أنه وقع امرا تنفيذيا للحكومة الفيدرالية باستخدام كافة الموارد الفيدرالية المتاحة لدعم تلك المهمة.

وقد ادى هذا النظام لتشكيل مجموعة وزارية للترويج للصادرات تتألف من وزراء الخارجية والخزانة والزراعة والتجارة والعمل بالاضافة إلى الممثل التجاري الأمريكي ومدير هيئة المشروعات الصغيرة ورئيس بنك التصدير والاستيراد وغيرهم من كبار المسؤولين الأمريكيين العاملين في مجالات متعلقة بالصادرات".

وأشار اوباما في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى أن تلك المجموعة الوزارية ستعقد اجتماعها الأول الشهر المقبل، وقال الرئيس الأمريكي أن المبادرة الوطنية للتصدير ستسهم بشكل كبير في زيادة فرص الحصول على تمويل تجاري للشركات الراغبة في تصدير منتجاتها "الا انها تحتاج الى دفعة - وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وقال اوباما انه خلال زيارته لكل من اندونيسيا واستراليا الاسبوع المقبل سيلقي الضوء على الدور الذي تلعبه الشركات الأمركية هناك.

مؤكدا " كيف يمكن ان تخلق الشراكات الاقتصادية القوية فرص عمل على جانبي المحيط الهادئ في الوقت الذي ستسهم فيه ايضا في الازدهار الاقليمي والعالمي فضلا عن انها ستكون مدافعا قويا وثابتا عن عمالنا وشركاتنا في الخارج".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للمرة الأولى..أمريكا تطلق استراتيجية تروج للصادرات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3998

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة