الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › كيف تخسر أموالك سريعاً فى سوق الأسهم

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث الكثير من المتداولين فى أسواق الأسهم دائماً عن الربح ولا ينظرون إلى الخسارة، حيث يمثل الربح الهدف الأكبر لهم، ويقيمون حساباتهم على ذلك فى معظم الأحيان.

وعلى الجانب الآخر تراهم يبتعدون دائماً عن أية نصائح تجنبهم الخسارة، إلا أن برنامج "أندرسون كوبر 360" الذى يذاع على قناة "سى إن إن" عرض بعض النصائح المثيرة للسخرية التى يتردد تداولها بين المستثمرين فى أسواق الأسهم، وتؤدى فى النهاية إلى خسارة المزيد من الأموال.

فإذا كنت تبحث عن كيفية تجنب خسارة أموالك بأسواق الأوراق المالية فتجنب النصائح التالية:

أسواق الأسهم دائماً فى ارتفاع
إذا كنت تعتقد أن أسواق الأسهم دائماً فى ارتفاع فاعلم أنك ستخسر الكثير من أموالك، فالانخفاض أمر طبيعى، وإذا كان هناك دائماً أسواق مرتفعة فى مكان ما فهناك أيضاً أسواق منخفضة.

صغار المستثمرين هم سبب التراجع دائماً
ما تردد أن المستثمرين الأفراد أو صغار المستثمرين هم السبب فى التراجع، وهذا على عكس الحقيقة فدائماً ما تخرج المؤسسات والمستثمرين الكبار فى تراجعات الأسواق قبل صغار المستثمرين الذين يتبعون سياسة القطيع.

سترتفع أسهمى فى يوم ما
إذا واصلت أسهمك الانخفاض وأنت يحدوك الأمل أن ترتفع فى يوم ما فأنت ستخسر أموالك بلا شك، لذا حاول أن تحدد نقاط توقف عندها خسائرك وتقوم بالبيع لتستفيد بأى فرصة جديدة فى السوق.

اشتر عند أقل الأسعار
يمكنك أن تشترى عند تصحيح السوق إذا كان فى اتجاه صاعد، ولكن إذا اشتريت أثناء التراجع والاتجاه العام هابط فستخسر المزيد من أموالك.
أنت من الأثرياء فى أسرع وقت
إذا اعتقدت أنك ستصبح من الأثرياء فى أسرع وقت بعد قراءة كتاب عن تكوين ثروة من سوق الأسهم، فاعلم أنك ستخسر كثيراً، فغالبا ما تظهر هذه الكتب بعد وصول السوق إلى أعلى مستوياته.

اشتر عند الهبوط وبع مع الارتفاع
إذا اتبعت هذه النصيحة فستخسر أموالك بشكل سريع جداً، نظراً لأنه لا يوجد من يستطيع تحديد إلى متى ستظل الانخفاضات وإلى متى ستظل الارتفاعات، بل حاول أن تشترى فى الاتجاه الصاعد وتبيع عند ظهور مخاطر بالسوق.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تخسر أموالك سريعاً فى سوق الأسهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59909

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة