الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › قنديل: نحاول تنفيذ «شروط» معينة وضعها صندوق النقد للحصول على القرض

صورة الخبر: قنديل
قنديل

قال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء إن نمط الاستهلاك الكهربائي في مصر يختلف عن دول العالم، وأن حوالي 55% من الاستهلاك للمنزلي والتجاري في مصر، بعكس دول العالم التي تستهلك الجزء الأكبر من الكهرباء في الاستهلاك الصناعي.

وأضاف أن هذا يستدعي استقبال طاقة من دول أخرى، وأكد أن الحكومة أضافت 2300 ميجا وات كمحطات توليد، وبدأت في شراء حصة الشريك الأجنبي.

وأعلن قنديل عن بدء الحكومة في مشروع للكهرباء بالطاقة الشمسية جنوب غرب مصر نحو الحدود السودانية، لانها أطول منطقة تستمر فيها الشمس في العالم وسينتهي هذا المشروع بعد 3 سنوات ويوفر لمصر جزء كبير من احتياجاتها في الكهرباء، مضيفًا «سنعمل على إطلاق حملات ترشيد كهرباء، وجدولة المناطق التي سيتم القطع عنها لتكون فترات أقصر بدل من القطع العشوائي».

وأوضح قنديل أن البرنامج الذي تطرحه الحكومة وطني، وليس له علاقة بصندوق النقد الدولي، ولكن متطلبات الصندوق وشروطه تطلب تنفيذ أمور معينة للحصول على القرض وهذا ما تحاول الحكومة تنفيذه، مشيرًا إلى أنه تقابل مع 10 أحزاب وعرض عليهم البرنامج الخاص بصندوق النقد، ووافقوا عليه لأنه برنامج وطني.

وعن الحوار مع الأحزاب الأخرى قال قنديل «الإدعاء بأن الحوار لم يتم وأن الحكومة تأخذ القرارات منفردة إدعاء غير صحيح لاننا تحاورنا مع مجموعات إقتصادية ل 10 احزاب، وناقشت نتيجة المشاورات بنفسي مع رؤساء 4 أحزاب».

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قنديل: نحاول تنفيذ «شروط» معينة وضعها صندوق النقد للحصول على القرض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة