الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "عيد الأم" ينعش سوق الذهب.. و"العرسان" يشترون "مفتاح الحياة" دعما لمصر

صورة الخبر: انتعاش الذهب
انتعاش الذهب

انتعشت مبيعات الذهب فى مصر، بفضل الهبوط الحاد في الذهب خلال الأسبوع الماضى، حيث وصل إلى مستويات متدنية قياسية لم يشهدها منذ فترة طويلة، وهو ما أغرى الكثير من الجمهور بالشراء، خاصة مع تزامن الانخفاض مع عيد الأم.

وسجل الذهب عيار 24 حوالي 294 جنيها للجرام، بفارق 10 جنيهات عن الأسبوع قبل الماضى، وعيار الذهب 21 سجل 248 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 213 جنيها.

وأكد صلاح عبدالهادى رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية للقاهرة، أن الأسواق المحلية، شهدت حالة انتعاش وإقبال كبير من الجمهور على الشراء، بفضل انخفاض أسعار الذهب.

وقال إن أسواق الذهب شهدت حركة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية مع رغبة الكثير من المستهلكين بالاستفادة من الأسعار المتدنية، التي وصلت إلى مستويات مغرية، مشيرًا إلى أن ذلك الإقبال عادة ما نشهده عندما تسجل أسعار الذهب هبوطاً كبيرًا"، مؤكدًا أن نسبة كبيرة من المشترين يقبلون على الذهب الخالص (السبائك)، والتي لا يكون من ضمن أسعارها أية تكاليف إضافية، إذ إن ارتفاع أسعار المعدن الأصفر يجعل الناس تحجم عن الشراء وهو ما يوثر سلباً على المبيعات".

وأوضح أشرف فاروق سعدالله تاجر ذهب، أن اقتراب عيد الأم من موعد تسلم رواتب الموظفين أسهم كذلك في تحفيز السوق والمتعاملين على شراء الهدايا الذهبية، ما انعكس إيجابًا على نشاط المبيعات بنسب متباينة، مشيرًا إلى أن عدد كبير من المقبلين على الزواج استفادوا بشكل كبير من تلك العروض.

وأضاف أن بعض المقبلين على الزواج، يشترون الشبكة على أشكال شعار المؤتمر الاقتصادي، وهو مفتاح الحياة الفرعوني "مفتاح السعادة " على سبيل المثال، كمشاركة منهم لدعم مصر.

وتابع: "نعرف إذا كان الذهب مغشوشًا أم لا بواسطة لسعة النار، فإذا كان الذهب مغشوشاً فيتغير لونه، وإذا كان غير مغشوش فيبقي على لونه الطبيعي"، موضحًا أن العلامات المعروفة في الذهب هي اللازوردي.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "عيد الأم" ينعش سوق الذهب.. و"العرسان" يشترون "مفتاح الحياة" دعما لمصر (1)

كريمان‏21 ‏مارس, ‏2015

بعد أنتشار تأجير فستان الفرح والبدلة وبعد سيطرة الدهب القشرة وأيجار الشبكة بالتأكيد كل عروس لازم تسايرها بعض الشكوك هل العريس أيجار ؟ وياترى أية المدة ؟أةةةة مش بعيد يكون صينى ترجع تفكر وتقول معظم المنتجات أل ضحكوا علينا بها أكتشفنا أنها صنع فى مصر

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9116

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة