الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › عودة الأمن شرط استثمار شركات اسبانية بالسياحة بمصر

صورة الخبر: هشام زعزوع
هشام زعزوع

بحث هشام زعزوع وزير السياحة المصري توطيد العلاقات المصرية الاسبانية فى مجال السياحة وتعظيم معدلات السياحة الاسبانية الوافدة لمصر مع عدد من مسئولى السياحة باسبانيا.

وأبدى عدد من مسئولى الشركات الاستثمارية الاسبانية رغبتهم فى الاستثمار السياحى بالسوق المصرية مثل شركات أن اتش اوتيل وسولميليا وهى من كبريات الشركات الاسبانية العاملة فى المجال السياحى .

جاء ذلك على هامش رئاسة زعزوع لوفد مصر السياحى المشارك فى معرض الفيتور الدولى المقام فى العاصمة الاسبانية مدريد خلال الفترة من 30 يناير والذى تنتهى اعماله اليوم الاحد.

وقال بيان صادر عن وزارة السياحة المصرية اليوم حصلت وكالة الاناضول على نسخة منه ان زعزوع اجتمع بمنظمى الرحلات الاسبان والدوليين ، والتقى المسئولين فى شركات رويال فاكسيون الاسبانية وبارسيلو وكارفور فوياج لبحث زيادة الرحلات السياحية الوافدة لمصر.

وأضاف زعزوع أن السياحة الاسبانية تأثرت بالاحداث الاخيرة لانها من أكثر الاسواق حساسية للاحداث السياسية ، وتمثل السياحة الثقافية حوالى 95 % من اجمالى السياحة الاسبانية الوافدة لمصر.

وقال ان هذا أدى إلى تراجع السياحة الاسبانية بشكل كبير لان البرامج السياحية الاسبانية تشمل زيارة القاهرة والاقصر وأسوان وابى سمبل والتى تشهد حالة من عدم الاستقرار الامنى بسبب المظاهرات وتمثل الانماط السياحية الاخرى نسبة 5 % فقط من السياحة الاسبانية .

وأضاف الوزير إن محادثاته مع منظمى الرحلات الاسبان أشارت إلى رغبة كبيرة من الاسبان فى العودة إلى تسيير رحلات عديدة سياحية إلى مصر والعودة إلى المعدلات الطبيعية للسياحة الاسبانية ، الا انهم اشترطوا استتباب الحالة الامنية تماما وزيادة سعة الطاقة الناقلة.
ومن جانبه قال الهامى الزيات رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية فى تصريحات خاصة لوكالة انباء الاناضول ان استمرار احداث العنف بالقاهرة والمحافظات اثر بشكل سلبى على مشاركة مصر فى المعرض والمؤتمر الدولى للسياحة الاسبانية والذى يعقد حاليا بأسبانيا.

وأضاف ان السياحة المصرية عادت للمربع صفر مرة اخرى بسبب الاحداث السياسية والاضطرابات التى تمر بها البلاد وهو الامر الذى اضعف الاقبال على الجناح المصرى فى المعرض وكذلك الجناح الافريقى والتنسى بسبب الظروف السياسية .

وأوضح ان حركة الاشغال بفنادق القاهرة والاقصر واسوان تراجعت بشكل واضح بسبب الاحداث الراهنة ، فيما احتفظت مدينتى الغردقة وشرم الشيخ بنفس نسب الاشغال عند 58% لابتعادها عن الاحداث .

واضاف ان الحجوزات الجديدة متراجعة منذ نهاية شهر نوفمبر الماضى وحاليا لم يعد هناك حجوزات حتى يتم الغائها ، واشار الى ان التعافى الذى حققه القطاع خلال الشهور الماضية بددته الاحداث السياسية الراهنة .

وعلي جانب أخر صعدت المانيا للمرتبة الثانية ضمن اهم 5 اسواق مصدرة للسياحة لمصر حيث حققت زيادة بنسبة 29 % في عدد الليالي السياحية و21% في اعداد السائحين الالمان الذين جأوا لمصر خلال عام 2012 بالمقارنة بعام 2011 حيث ارتفعت اعداد السائحين الالمان الذين جأوا لمصر بنسبة 21% ليصل الى 1.161 مليون سائح مقابل 960 الف سائح في عام 2011 .

وقال هشام زعزوع وزير السياحة فى بيان صدر عن الوزارة حصلت وكالة الاناضول على نسخة منه أن الليالي السياحية التي قضاها السائحون الألمان في مصر حققت زيادة بنسبة 29% في عام 2012 بالمقارنة بـ 2011 وزيادة 3.5% مقارنة بـ 2010 الذى يمثل عام الذروة الذى شهد اعلى معدلات فى السياحة الوافدة .

وقدرعدد الليالي السياحية التى قضاها السائحون الالمان بأكثر من 15 مليون ليلة في 2012، وهو ما ينم عن جاذبية المقصد المصرى بالنسبة للسائح الالمانى .

المصدر: الاناضول | شيرين محمد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عودة الأمن شرط استثمار شركات اسبانية بالسياحة بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15746

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة