الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › سياح الأقصر يرفضون الرحيل مع انتهاء مهلة "بيت المقدس"

صورة الخبر: سياح الأقصر
سياح الأقصر

صرح اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر اليوم الخميس بأن حركة السياحة بالمدينة لم تتأثر بتهديدات ما يسمى بجماعة أنصار بيت المقدس، مشيرا إلى أن المجموعات السياحية تواصل زيارتها للمعالم الأثرية والسياحية شرق المدينة وغربها بشكل طبيعي اليوم.

وقال المحافظ أن نحو 1800 سائحا من جنسيات مختلفة زاروا آثار الأقصر اليوم، كما بلغت نسبة الإشغال الفندقي 28 %، مؤكدا على أمن وأمان الأقصر، واستمرار التدفقات السياحية إليها بشكل طبيعي.

من جانبه، قال محمد عثمان نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السياحة والسفر في الأقصر، أن الشركات السياحية بالمحافظة لم تتلق أية إخطارات بأية إلغاءات سياحية خلال الفترة القادمة، موضحا أن مطار الأقصر الدولي سيستقبل الأسبوع المقبل رحلات مباشرة من كل من ألمانيا، وفرنسا وبريطانيا دون أي تأثير لحادث طابا وتهديدات الجماعات الإرهابية للسياح بمصر.

إلى ذلك أكد اللواء مدحت النادي مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار لقطاع الصعيد استمرار حركة الأفواج السياحية بين الأقصر ومدن محافظة الأقصر، موضحا أن الأقصر استقبلت اليوم عشرات الحافلات السياحية القادمة من محافظة البحر الأحمر وعلى متنها مئات السياح الين ينتمون لجنسيات مختلفة .

ومن جانبهم أعلن سياح مقيمون في الأقصر أنهم لن يغادروا المدينة التي يشعرون فيها بالأمن والأمان والرعاية والاهتمام من قبل السلطات الحكومية والمواطنين.

وقال سائحون ألمان ويقيمون في الأقصر أنهم والعشرات من أصدقائهم الأوروبيين الذين يعشقون الأقصر لن تمنعهم التهديدات التي يطلقها الإرهابيون ولن يغادروا الأقصر أبدا.

وتخضع مدينة الأقصر بصعيد مصر لتحركات شرطية واسعة لتأمين المزارات الأثرية في شرق وغرب المدينة التاريخية، وذلك على خلفية تهديدات جماعة بيت المقدس للسياح بمصر، حيث تجرى كل يوم عمليات مسح للمعابد والمقابر الفرعونية وللحافلات السياحية وللبالون الطائر الذي فرضت تدابير مشددة حوله.
وتشمل التحركات الشرطية القيام بعمليات تمشيط الجزر النيلية قرب المراسي النيلية، والفنادق العائمة، والمناطق الجبلية المتاخمة للمزارات الأثرية.
وتكثف القوات الشرطية تواجدها على مداخل ومخارج الأقصر وفى محيط مطارهاالدولي والطرق السياحية التي تسلكها الحافلات السياحية.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سياح الأقصر يرفضون الرحيل مع انتهاء مهلة "بيت المقدس"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50296

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة