الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم 28-8-2014

صورة الخبر: الدولار
الدولار

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم 28-8-2014 .. اسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية الخميس 28-8-2014 .. اسعار الدولار فى مصر 28 اغسطس .. احدث اسعار الدولار اليوم ، حيث يشهد الدولار ثباتا واستقرارا نسبيا في البنوك المصرية وكذلك السوق السوداء على مدار الأشهر الماضية فمقدر التغير في سعر الدولار مقابل الجنية المصري لم يتجاوز القرش والقرشين منذ اكثر من ثلاثة اشهر ، بينما بدأت تسود سوق العملات حالة من القلق بعد طلب الحكومة القطرية سحب وديعتها والتي تبلغ 3 مليارات دولار على خلفية الخلافات بين الدولتين.

وقد توقع العاملون في سوق تجارة العملة المصري ارتفاع اسعار صرف الدولار امام الجنيه المصري ليصل لـ 7.50 قرشا بالسوق السوداء فقد قال أحمد آدم الخبير المصري إن قيام البنك المركزي المصري بسداد الوديعة القطرية البالغ حجمها ما يقرب من 3 مليارات دولار سيكون لها تأثير كبير على الاحتياطي النقدي لدى البنك، مشيرا إلى أن انخفاض الاحتياطي النقدي يؤثر بالسلب على سوق العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري ، وأضاف أن الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي انخفض خلال الفترة الماضية بنحو 0.06 خاصة بعد قيام الحكومة المصرية بسداد القسط الثاني من ديون نادى باريس، لافتا إلى أن سداد الديون يضع الاحتياطي النقدي في ورطة كنتيجة طبيعية لانخفاضه.

وأشار آدم أن محافظ البنك المركزي سيقوم خلال الفترة المقبلة بطرح 4 مليارات دولار كسندات دولارية ومن المؤكد أن تقوم الحكومة المصرية بتسويق تلك السندات لصالح الحكومة الإماراتية حتى تستطيع التغلب على عمليات السحب التي تقوم بها دولة قطر من البنك المركزي.

وأردف أن سوق تجارة العملة في مصر خلال الفترة المقبلة يشهد عملية زيادة فى أسعار صرف العملات مقابل الجنية المصري، بسبب عمليات الانخفاض المتكرر في الاحتياطي النقدي بسبب عمليات سحب ودائع الدولة العربية من البنك المركزى، مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة ستكون الحكومة المصرية ملتزمة بسداد نحو مليار دولار أخرى بخلاف 3 مليارات دولار سيتم دفعها خلال الأسبوعين القادمين للحكومة القطرية .

وكانت الورقة الخضراء الارتفاع بالسوق السوداء، قد عاودت الارتفاع اليوم بنحو 3 قروش لقيمته أمام الجنيه مسجلا 7.43 جنيه للبيع، 7.41 جنيه للشراء، مقابل 7.40 جنيه للبيع ، 7.39 جنيه للشراء..

وأرجع الارتفاع الذي لحق بسعر الورقة الخضراء بالسوق الموازية يعود إلى تراجع المعروض للبيع منه بالسوق المحلية متوقعا تحسن أسعار الدولار بالسوق بمجرد تحسن حركة السياحة الوافدة سوف تتزايد موارد النقد الأجنبي وهو الأمر الذي سيساهم في القضاء على السوق الموازية تمامًا.

وتوقع سكرتير الشعبة ارتفاع أسعار صرف الدولار أما الجنيه المصري بالسوق السوداء ليصل إلى 7.50 قرش مقابل 7.42 قرش أمس كنتيجة لانخفاض الاحتياطي النقدي بعد قيام الحكومة القطرية بسحب وديعة بقيمة 3 مليارات جنيه .

وفيما يخص سعر البيع، فهو ثابت أيضا مثل الأيام الأخيرة من هذا الشهر فلا يظهر إرتفاع أو إنخفاض في هذا النوع من الأسواق هذه الأيام، فقد وصل سعر البيع الخاص بالدولار في البنوك المصرية في مصر اليوم الى سعر يعادل 7.18 مقابل الجنيه المصري بفارق ثلاثة قروش في السعر بين البيع والشراء .

وعلى الجانب الأخر، هناك إرتفاع في بعض الأسواق الخاصة بالعملات، مثل السوق السوداء وهي السوق الغير شرعية في الشارع المصري، فهناك إرتفاع سجلته المؤشرات اليوم بإرتفاع يعادل أربعة قروش عن يوم أمس، فقد وصل سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم الخميس الموافق بتاريخ 28 أغسطس لعام 2014 الى سعر يعادل 7.41 مقابل الجنيه المصري بعدما وصل سعر الدولار أمس الى سعر يعادل 7.37 مقابل الجنيه المصري

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم 28-8-2014

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم 28-8-2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27167

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة