الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › رئيس هيئة التنمية التنمية الصناعية يجتمع مع مستثمرى أحد مناطق المطور الصناعي

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقد المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية اجتماعا موسعا اليوم بمقر الهيئة مع عدد من المستثمرين اصحاب المشروعات الصناعية داخل احد مناطق المطور الصناعى بالسادس من اكتوبر وذلك للوقوف على اهم التحديات و المشاكل التى تواجه الصناع داخل المنطقة و التأكد من التزام المطور الصناعى بشروط التعاقد وحصول المستثمرين على كامل حقوقهم , وقد حضر الاجتماع المهندس مجدي غازي نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية.
وقد استمع رئيس الهيئة الى مطالب ومقترحات المستثمرين ووعد بحل المشاكل التى تواجههم سواء التى تتعلق بالتراخيص و تسجيل الأراضى ومشاكل الطاقة وذلك من خلال مخاطبة المطور الصناعى لسرعة استكمال بعض عمليات البنية التحية المطلوبة وكذلك التنسيق مع الهيئات المعنية.
وصرح جابر ان مثل هذه الاجتماعات تأتى فى اطار تقييم الهيئة لمشروع المطور الصناعى بوصفه تجربة لاول مرة في مصر , و الإستفادة من رصد إيجابيات هذا المشروع و تحديد السلبيات حتى يتم تفاديها مستقبلا .
واكد رئيس الهيئة ان بموجب عقود المطور الصناعى تقوم الهيئة بدور اشرافي على العلاقة التعاقدية بين المطور الصناعى و المستثمر صاحب المنشأة داخل المنطقة مشددا على ان الهيئة لن تتوانى عن ممارسة هذا الدور لتنظيم العلاقة بين المستثمر و المطور الصناعى بما يضمن اقامة استثمار صناعى ناجح فى اسرع وقت وفقاً للضوابط ومعايير الجدية التى حددتها الوزارة .

يذكر ان هناك 12 منطقة بنظام المطور الصناعى فى كل من السادس من اكتوبر و العاشر من رمضان والسادات وذلك فى المراحل الاربع الاولى على مساحة اجمالية قدرها 14.8 مليون م2 باستثمارات 25مليار جنيه وتستوعب عدد 1145 مشروع صناعي توفر 132ألف فرصة عمل بالاضافة الى 168منشأة خدمية .
ويتولى المطور اعمال الترفيق و البنية الأساسية ( طرق ومياة وكهرباء ...) فضلا عن ادارة المنطقة الصناعية والترويج لها داخلياً وخارجياً وتقوم بتسويقها للمستثمرين طبقاً للمعايير و الضوابط التعاقدية التى أقرتها هيئة التنمية الصناعية

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس هيئة التنمية التنمية الصناعية يجتمع مع مستثمرى أحد مناطق المطور الصناعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65307

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة