الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › دعوة إلى إنشاء "صندوق خليجى" بـ20 مليار دولار لمساعدة مصر

صورة الخبر: دعوة إلى إنشاء "صندوق خليجى" بـ20 مليار دولار لمساعدة مصر
دعوة إلى إنشاء "صندوق خليجى" بـ20 مليار دولار لمساعدة مصر

دعا رجل الأعمال الكويتى عبد السلام العوضى دول مجلس التعاون الخليجى وبقية دول المنطقة إلى المسارعة لدعم مصر فى ظل الظروف الحالية، مشيرا إلى أن الدور المصرى يجب ألا يغيب وسط وجود أطماع من دول أخرى لا تريد الاستقرار فى المنطقة.

وقال العوضى فى حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية نشرته اليوم الأحد، إن تأسيس "صندوق مارشال الخليج" بقيمة 20 مليار دولار من شأنه أن ينقذ مصر من أزمتها الحالية، داعيا الحكومة المصرية إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان توفير الأمن الداخلى والأمن الخارجى للمنطقة.

وأضاف أن مصر تمثل رأس الجسد العربى ولذا من المفترض أن نعمل وتعمل على تفعيل دورها المحورى بأسرع وقت ممكن حتى لا تدع فرصة للخصوم لتحقيق أهدافهم فى زعزعة استقرار وأمن المنطقة واستنزاف مواردها.

وأوضح العوضى أنه كلما تأخرت مصر فى تأمين أوضاعها الأمنية والاقتصادية الداخلية فإن ذلك سيتسبب لها بخسائر مالية كبيرة ونظرا لارتفاع تكلفة هذا التأخير على الدولة فإنه من الأفضل أن تتم إعادة الدعم الأمنى للدولة داخليا حتى يمكن جذب الاستثمار الأجنبى.

وقال إن مصر بحاجة لخطة إنقاذ واضحة وعاجلة تؤكد قدرة الجيش المصرى على تجاوز هذه الأزمة والوصول إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية سلسة وناجحة وشفافة.

وأضاف قائلا إن على أصحاب الاستثمارات فى مصر ألا ينظروا إلى المكاسب المادية وسط مخاطر مرتفعة وإنما عليهم النظر لقدرة الدولة على إرساء قواعد الاستقرار للعمل على تعزيز الموازنة العامة للدولة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دعوة إلى إنشاء "صندوق خليجى" بـ20 مليار دولار لمساعدة مصر (1)

ابراهيم عبدالجواد | 18/6/2011

اتمنى ان يصدق المسؤل الخليجى فيما نسب اليه فقد اعطت مصر الكثير والكثير للاخوة العرب على مر العصور وستعطى ايضا فى المستقبل والمستقبل القريب ان شاء الله فامن مصر الاجتماعى والاقتصادى والسياسى اكيد يعود بالايجاب على جميع الاشقاء العرب وقد ان الاوان ان يرد الاخ الصغير لاخيه الكبير الجميل ومهما اعطى فلن يكافئ الصغير الكبير ابدا فعطاء الصغير هو المال اما عطاء الكبير فهو الدم والنفس ولا مقارنة ولكن نقول نحن جميعا اخوة وهذا حق وليس فضل او منة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7329

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة