الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بعد الـ10 أيام الأولى من رمضان..

اخبار الاقتصادمال واعمال › خبراء: استقرار فى أسعار المواد الغذائية واللحوم والدواجن

صورة الخبر: خبراء: استقرار فى أسعار المواد الغذائية واللحوم والدواجن
خبراء: استقرار فى أسعار المواد الغذائية واللحوم والدواجن

فى رصد لأسعار وكميات السلع والمنتجات الغذائية فى السوق المحلية بعد مرور العشر أيام الأولى من شهر رمضان، شهدت الأسواق حالة من الركود، مع توافر الكميات المتاحة من السلع المختلفة بكميات بينية على اختلاف كل منها.

وقال عمرو عصفور، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة، إن أسعار معظم المواد الغذائية ثابتة عند معدلاتها منذ بداية شهر رمضان مثل السكر بـ5 جنيهات والأرز من 3.5 إلى 4 جنيهات للسايب، إضافة إلى الزيوت وغيرها، لافتا إلى أن الكميات المعروضة متاحة ولا يوجد نقص باى من السلع التى زاد الإقبال عليها الفترة الماضية.

وأضاف عصفور لـ"اليوم السابع" أن كميات الياميش لا تزال متاحة بشكل مناسب فى الأسواق، مع استقرار أسعارها عن العام الماضى منذ بداية شهر رمضان.
من ناحيته، قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن أسعار الدواجن تراجعت بقيمة 1 جنيه، بعد زياداتها بداية الشهر ليبلغ سعر البيع للمستهلك 13 جنيها من المزرعة، و17 جنيها للمستهلك النهائى، لافتا إلى أن زيادة المعروض والذى وصل إلى 2.1 مليون دجاجة يوميا ساهم فى استقرار الأسعار، لافتا إلى أن أزمة ارتفاع الأسعار ظهرت فى ارتفاع سعر كرتونة البيض بغير مبرر، وهو ما سيبحثه أعضاء الشعبة مع المنتجين قريبا.

كما لفت محمد شرف، عضو شعبة اللحوم بغرفة تجارة القاهرة، إلى أن أسعار اللحوم مستقرة حتى الآن عند معدلاتها لتتراوح بين 65 إلى 70 جنيها للكيلو، مشيراً إلى أن معدلات الإقبال حتى الآن متوازنة ولا يوجد إقبال كبير على الشراء من شأنه ارتفاع الأسعار بعد نقص المعروض.

المصدر: اليوم السابع | سماح لبيب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبراء: استقرار فى أسعار المواد الغذائية واللحوم والدواجن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة