الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › خالد حنفي: مد صرف المقررات التموينية المتأخرة لشهر يوليو

صورة الخبر: الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

صرح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، والتجارة الداخلية بأنه سيتم السماح للمواطنين الذين لم يتمكنوا من صرف المقررات التموينية خلال شهر رمضان الجاري بصرفها خلال أغسطس المقبل.

وقال حنفي، خلال احتفالية بتنظيم أكبر مائدة إفطار في تاريخ مصر لإفطار 2500 فرد بالمنطقة المكشوفة بقلعة صلاح الدين نظمتها شركة (يونيليفر) ممثلة في إكنور ولبتون بالتعاون مع بنك الطعام وحضور عدد من الفنانين والشخصيات العامة، إنه تم صرف العديد من السلع التموينية في مناطق وأماكن كثيرة بنسبة تتراوح بين 70 إلى 80 % حتى الآن.

وأضاف أن المنظومة الجديدة للسلع التموينية تواجه مقاومة شديدة من أصحاب المصالح الذين يحققون أرباحًا طائلة؛ لأنها تعتبر تغيرًا في فلسفة إدارة الدعم التي عانت الكثير من الإهدار والتسريب في السلع حتى تصل إلى المواطنين، وقد تصل في صورة غير آدمية.

ونوه بأنه وفق المنظومة الجديدة فإن شركات الجملة تقوم بتوريد السلع التموينية إلى بقالي التموين، ويتم فقط دفع أسعار السلع التي يوافق عليها المواطن ويقبل عليها، مشيرًا إلى أن المواطن أصبح لديه حرية اقتصادية في اختيار ما يشاء من الدعم.

وقال وزير التموين إنه وفقًا للمنظومة الجديدة، تم ربط بعض البطاقات التموينية على المجمعات الاستهلاكية ويجرى حاليًّا الاتفاق مع كبار المنتجين لتوريد ثلاجات مجانية حتى تتاح لهم الفرصة لتخزين الدواجن واللحوم المجمدة.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع بعض السلاسل التجارية (أولاد رجب) على تقديم سلع بأسعار مخفضة، كما تم الاتفاق مع شركة (الدواجن الوطنية) على طرح 400 طن دواجن بتخفيضات تصل إلى 30%.

وتابع أنه منذ إطلاق المنظومة الجديدة ظهرت حملة من الشائعات الموجهة وغير الموجهة استهدفت إثارة البلبلة بين المواطنين وإشاعة إلغاء الدعم على أبواب البقالين التموينيين، ولفت إلى أنه خلال زيارته لمحافظة قنا قام بتفقد بعض المخازن وبقالي التموين للتأكد من توافر السلع المدعمة للمواطنين.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خالد حنفي: مد صرف المقررات التموينية المتأخرة لشهر يوليو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة