الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تمديد عقد أوراسكوم للاتصالات في لبنان..وعدد مشتركيها بكورياالشمالية تخطي المليون

صورة الخبر: نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا
نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا

أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة أن عدد مشتركي وحدتها في جمهورية كوريا الشمالية، والتي تعمل تحت العلامة التجارية "كوريولينك"، قد تخطى المليون مشترك.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا نجيب ساويرس- في تصريح صحفي - إننا نسعى للبناء على هذا الإنجاز للوصول إلى آفاق جديدة، ومواصلة تطوير صناعة الاتصالات في جمهورية كوريا الشمالية.

كما وقعت "أوراسكوم" مع وزارة الاتصالات اللبنانية عقد تمديد لإدارة وتشغيل شبكة المحمول اللبنانية "ألفا"، وذلك لمدة سنة واحدة اعتبارا من أول فبراير الجاري.

وذكر بيان لشركة أوراسكوم أنه بموجب هذا التمديد ستتلقى أوراسكوم رسوم إدارة قدرها 600 ألف دولار أمريكي شهريا بالإضافة إلى 1.1 % من إجمالي الإيرادات، والتي تستحق بعد استكمال مجموعة معينة من الأهداف وضعتها وزارة الاتصالات اللبنانية حسب مواعيد متفق عليها.

وأضاف أن وزارة الاتصالات اللبنانية ستتحمل كافة النفقات الرأسمالية والتشغيلية المتصلة بسير الأعمال خلال فترة العقد. وأشار إلى أن هذا التجديد سيسمح لأوراسكوم للاتصالات باستكمال خططها المستقبلية لتطوير خدمات الهاتف المحمول في لبنان وأهمها تنفيذ مشروع الانتقال إلى الجيل الثالث، وتوسعة تغطية شبكة ألفا إلى مناطق جديدة، وتعزيز انتشار خدمات تقنية المعلومات والاتصالات في كافة البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا هي شركة قابضة تملك استثمارات وتدير عمليات تشغيل في شركات خاصة في مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان وغيرها من شمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط، وتنقسم أنشطة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا إلى ملكية وتشغيل شبكات المحمول بنظام الجي إس إم، ووسائل الإعلام والتكنولوجيا، وشركات الكابلات.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تمديد عقد أوراسكوم للاتصالات في لبنان..وعدد مشتركيها بكورياالشمالية تخطي المليون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة