الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تصرف مع مرتب يوليو : علاوة الـ10% للعاملين الدائمين والمؤقتين والمعاشات

صورة الخبر: هانى قدرى .. وزير المالية
هانى قدرى .. وزير المالية

أصدر هانى قدرى وزير المالية قرارا بتحديد قواعد صرف العلاوة الجديد حيث تصرف للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام علاوة خاصة تقدر بنحو 10% من الأجر الأساسى أو المكافآت الشاملة المستحقة للعامل فى 30 يونيو 2014 أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد التاريخ على أن تصرف هذه العلاوة للعاملين الدائمين والمؤقتين والعاملين بمكافآت شاملة وكذلك أصحاب المعاشات اعتبارا من 1 يوليو من هذا العام.
كما تضمنت القواعد عدم صرف العلاوة للعاملين بالخارج والمعارين بالدول الأخري والحاصلين على اجازات بدون مرتب وأن يكون صرف العلاوة الخاصة الشهرية المنتدبين من الجهة المنتدبين منها ومن الجهة المعارين اليها.

وفيما يتعلق بالعاملين المؤقتين تصرف العلاوة بشرط أن يكون قد صدر بشأنهم قرار من السلطة المختصة ولا يستحق هذه العلاوة من العمال التابعين للمقاولين أو المتعهدين بأداء أشغال.

وفى حالة الجمع بين المعاش ودخل من العمل يتم صرف العلاوة بشروط هى إذا كان العامل مستحقا لمعاش على نفسه ويقل سنه عن الستين وفى هذه الحالة تحجب العلاوة المقررة للمعاش إلا إذا كانت أعلى فيحصل العامل على الفرق فقط أما أذا كان العامل مستحقا لمعاش عن الغير فيحق له الجمع بين العلاوة الخاصة والزيادة فى المعاش مع مراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي.

وإذا كان العامل مستحقا لمعاش عن نفسه وبلغ سن الستين أو جاوزها تصرف له الزيادة فى المعاش فإن كانت هذه الزيادة أقل من العلاوة الخاصة أدى اليه الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها الحصول على بيان رسمى من الجهة القائمة بصرف المعاش بقيمة الزيادة المستحقة له.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصرف مع مرتب يوليو : علاوة الـ10% للعاملين الدائمين والمؤقتين والمعاشات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5733

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة