الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › تذمر فى أوساط بقالى التموين بسبب تأخر استلام المقررات التموينية واتجاه لتنظيم وقفة احتجاجية

صورة الخبر: سلع
سلع

تسود حالة من التذمر فى اوساط عدد كبير من بقالي التموين على خلفية تأخر المقررات التموينية ،الأساسية المتمثلة في الزيت والسكر والأرز بجانب الـ20 سلعة الجديدة التى أعلن وزير التموين انه سيتم صرفها من خلال تطبيق المنظومة الجديدة ، لتوزيع السلع التموينية المدعمة الغذائية وغير الغذائية علي بطاقات التموين ، ليختار المواطن من بينها بقيمة الدعم المحدد له وهو 15 جنيها للفرد شهريا.

وقال ماجد نادي أمين عام نقابة بقالي التموين ، إن المخازن لم تستلم السلع التموينية الأساسية ، والـ20 سلعة الجديدة رغم مرور 11 يوما من بداية الشهر ، مشيرا إلي أن المخازن اقترحت علي بقالي التموين ، إستلام طن سكر معبأ كمحاولة لتفادي غضب المواطنين ، برغم ان الحصة الاساسية هي 25 طنا.

ولفت نادي إلي أن المخازن تطالب ، بقالي التموين بصرف السكر المعبأ القديم ، للمواطنين بالسعر الجديد4,60 قرشا للكيلو برغم من ان السعر القديم مطبوعا علي الكيس وهو 1,25 قرشا.

وأضاف أن الأزمة تتفاقم بين بقالي التموين ، والمواطنين بسبب تأخر المقررات التموينية ، مشيرا إلى نشوب مشاجرات يومية مع المواطنين.

وقال إن مخازن شرق القاهرة المتمثلة ، في ( أحمد عصمت _ وعين شمس _ والمطرية _ والساحل _والأميرية _ دار السلام ) بأن السعة التخزينية لا تكفي ، لاستيعاب الـ 20 سلعة الجديدة.

وأكد نادي علي أن النقابة ستتقدم بطلب للأمن العام ، لتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التموين كمحاولة لتوضيح مدي خطورة الأمر ، بسبب تأخر المقررات التموينية عليهم وخاصة أن الوزير اجتمع منذ أيام دون جدوي ولم تصرف السلع حتي الان سواء كانت السلع الأساسية أو الـ 20 سلعة الجديدة التي وعد بها الوزير.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تذمر فى أوساط بقالى التموين بسبب تأخر استلام المقررات التموينية واتجاه لتنظيم وقفة احتجاجية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44607

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة