الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بورصة "ناسداك" الأمريكية: السيسي انتشل البلاد من الغرق

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رأت بورصة «ناسداك» لأسهم شركات التكنولوجيا، أنه رغم الأحداث الكارثية التى حدثت خلال الفترة الأخيرة وأهمها سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، والآثار المترتبة على الاقتصاد المصرى وصناعة السياحة فى البلاد، إلا أن المؤشرات تؤكد قدرة مصر على تحويل الرياح المعاكسة لها لصالحها فى حوالى ستة أشهر.

ووفقًا للتقرير الأمريكى، فإن الخطوات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد انتخابه كانت حماسية ومشجعة وتسببت فى انتشال الاقتصاد المصرى من الغرق بعد سنوات من الانهيار بعد ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، وساهم فى تحرك البلاد سياسيًا واجتماعيًا، واقتصاديًا، ونقلها إلى الأمام، فضلًا عن سياسته الحازمة فى تضييق الخناق على الإرهابيين فى سيناء وداخل البلاد.

وبحسب التقرير فإنه رغم أن الحوادث الأخيرة أعادت الشكوك لأذهان المستثمرين الأجانب من جديد، إلا أنه على المدى الطويل، فإن السيسى سيكون قادرًا على تحويل مجريات الأمور فى طريق ازدهار الاقتصاد المصري، واجتياز الأزمات بنجاح على المديين القصير والمتوسط.
ونقلت المؤسسة الشهيرة ومقرها نيويورك عدة تقارير فى الآونة الأخيرة، من قبل الاقتصاديين والمحللين التى ترى وضعًا آخر ومنها شبكة الجزيرة وخاصة المحلل عمرو عدلى، الذى زعم أن الاقتصاد المصرى دخل دائرة مفرغة، وتمت عرقلة الانتعاش وأنه سيصل إلى ركود أعمق خلال الأشهر المقبلة، إلا أن الخبراء الاقتصاديين فى العالم يؤكدون أن مصر تستعد لقفزة هائلة فى الاقتصاد.
وتوقع تقرير منظمة إيكونومى ووتش الذى جاء تحت عنوان «مصر تواصل التقدم الاقتصادي»، صعود الناتج المحلى الإجمالى خلال الفترة ٢٠١٥/٢٠١٦ من ٥٪ إلى ٥.٥٪ وأنه ليس هناك مجال للتهاون من قبل الحكومة المصرية فى تحقيق قفزة اقتصادية.
وأوضح التقرير أنه فى المدى القصير، أى خلال الأشهر الستة المقبلة سيعود مؤشر الاقتصاد فى الاتجاه الإيجابي.
وأضاف تقرير «ناسداك» أن صعود مصر كقوة نفطية فى الشرق الأوسط، وخاصة بعد اكتشافات الغاز الطبيعى قبالة ساحل مصر على البحر المتوسط، أصبح حقيقة، وهو ما يملى عليها أن تكون فى حالة يقظة دائمة فى منطقة مضطربة مثل الشرق الأوسط، لحماية ذلك الحقل، حيث إن معظم الحروب التى تخاض كانت من أجل السيطرة على الموارد الطبيعية، فلابد أن تحمى مصر ثروتها الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة "ناسداك" الأمريكية: السيسي انتشل البلاد من الغرق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2803

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة