الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بنك لعملة بيتكوين يوقف نشاطه بعد اختراقه وسرقة عملات بـ 600 ألف دولار

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال بنك فلكسكوين الكندى لعملة بيتكوين إنه سيوقف نشاطه بعد أن فقد وحدات من العملة الإلكترونية قيمتها حوالى 600 ألف دولار، فى اختراق نفذه متسللون استغلوا ثغرة فى برمجيات البنك.

وقال فلكسكوين فى رسالة بموقعه على الإنترنت إن كل وحدات بيتكوين المخزنة لديه، وعددها 896 وحدة قد سرقت يوم الأحد، ويأتى انهيار البنك بعد أن أشهرت ماونت جوكس - التى كانت يوما أكبر بورصة بيتكوين فى العالم - إفلاسها فى اليابان، وقالت إنها ربما فقدت 850 ألف وحدة بسبب اختراق.

وقال البنك "لأن فلكسكوين لا يملك الموارد ولا الأصول ولا أى شىء يمكنه من تعويض تلك الخسارة، فإننا نعلن وقف نشاطنا على الفور".

ونشر فى وقت لاحق تحديثا بموقعه يقول إن الهجوم استغل ثغرة فى برنامج التحويلات بين المستخدمين عن طريق إغراق النظام بطلبات متزامنة لتحويل وحدات بين الحسابات.

وقال "بذل فلكسكوين كل ما بوسعه لتأمين أجهزة الخادم قدر الإمكان بما فى ذلك إجراء اختبارات منتظمة، لكن فى النهاية لم يكن هذا كافيا".

وقال البنك الذى مقره ألبرتا فى كندا إنه يعمل مع أجهزة إنفاذ القانون لتتبع مصدر الاختراق، وإنه سيرد وحدات العملة المخزنة على أجهزة كمبيوتر غير متصلة بالإنترنت إلى المستخدمين.

كان فلكسكوين قال فى 25 فبراير إنه لم يتأثر بغلق ماونت جوكس، وكتب فى تغريدة آنذاك "توقف ماونت جوكس تطور مؤسف لكننا فى فلكسكوين لم نفقد أى شىء".
وبيتكوين عملة رقمية تباع وتشترى بخلاف العملات التقليدية على شبكات بنظام الند للند بدون سيطرة مركزية، وارتفعت قيمتها ارتفاعا شديدا العام الماضى، وتبلغ القيمة الإجمالية لوحدات بيتكوين المتداولة حاليا نحو سبعة مليارات دولار.

وبحسب بيتستامب - إحدى أكبر بورصات تداول بيتكوين - بلغت قيمة وحدة العملة نحو 658 دولارًا أمس الأربعاء.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك لعملة بيتكوين يوقف نشاطه بعد اختراقه وسرقة عملات بـ 600 ألف دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29866

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة