الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › برعاية من أمير منطقة الرياض وحضور حشد من المسؤولين والمختصين إعادة سوق الأسهم كمحفز لمدخرات المواطنين محور لمنتدى الأوراق المالية.. اليوم

صورة الخبر: المقيرن
المقيرن

تتصدر مهمة إعادة سوق الأسهم السعودية كواحدة من أهم قنوات تحفيز مدخرات المواطنين، والسعي نحو توفير فرص استثمارية لصغار المستثمرين أجندة أعمال المنتدى السعودي الأول للأوراق المالية، والذي يرعاه مساء اليوم الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في الرياض.

وهنا أكد لـ"الاقتصادية" خالد المقيرن، رئيس لجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، أن الهدف الأساسي وراء تنظيم المنتدى في هذه المرحلة هو إعادة وتعزيز الثقة بسوق الأسهم المحلية كمكان ملائم لتنمية الثروات والاستثمار، بعد فترة من الأزمات التي مرت على هذه السوق.

وقال المقيرن " لقد أثرت الأزمات التي طالت السوق في نفسيات المستثمرين وجاذبية السوق، إلا أن قوة الاقتصاد السعودي ومتانته والقرارات الاقتصادية الضخمة التي اتخذتها الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين يجب أن تعيد الثقة لهذه السوق".

وبين المقيرن أن سوق الأسهم السعودية يجب أن تكون مرآة عاكسة للشركات العاملة في المملكة، مشيرا إلى أن ذلك يعني أن الاستقرار الاقتصادي من المفترض أن يتبعه استقرار في أسواق المال.

وأوضح رئيس لجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، أن المنتدى الذي تشرف بموافقة الأمير سلمان بن عبد العزيز على رعايته إيمانا منه بعلاقته بهموم المواطن، سيبحث في الوسائل الممكنة والمهمة لتحويل الاستثمار في سوق الأسهم من الاستثمار الفردي إلى الاستثمار المؤسساتي، من خلال تعديل بعض الأنظمة والقرارات مع التحفيز.

وأضاف" أن الإعداد للمنتدى قد تعزز منذ البداية بالموافقة الكريمة من أمير منطقة الرياض ـ حفظه الله ـ على رعايته دعما لأهدافه المرجوة في خدمة قطاع الأوراق والسوق المالية السعودية التي تشكل جزءا مهما في الاقتصاد الوطني ومصالح واستثمارات شرائح عديدة من المواطنين والمقيمين في المملكة أو المستثمرين من الأجانب في السوق السعودية".

وقال" لقد تم التحضير للمنتدى منذ أكثر من نحو ستة أشهر بحيث يكون منصة للنقاش وليست مكانا لإلقاء المحاضرات، حاولنا من خلال ذلك استقطاب الكفاءات المتميزة في هذا المجال مع بعض الوجوه الجديدة".
ودعا المقيرن كل المهتمين والمستثمرين للحضور والمشاركة والتفاعل مع المختصين والمسؤولين المشاركين في فعاليات المنتدى. وأشار إلى أن التواصل هو السبيل الأمثل للوقوف على الطرق الصحيحة لتطوير السوق المالية.

من جهة أخرى، دعا المقيرن جميع المهتمين والمعنيين بقطاع الأوراق المالية وصناع القرار والمستثمرين إلى الحضور وتقديم المداخلات الإيجابية والبناءة في جميع المواضيع المطروحة في جلسات المنتدى عبر الإنترنت.

وسيشهد المنتدى بعد مراسم حفل الافتتاح جلسة حوار مباشر ومفتوح مع رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبد الرحمن التويجري عن واقع ومستقبل السوق يترقبه الحضور في هذا المنتدى الأول من نوعه في المملكة.

وهنا أثنى المقيرن أيضا على الدعم الكامل والشخصي من رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبد الرحمن التويجري على ما قدمه من توجيهات لقيادات الهيئة عند تنسيقنا معهم لاختيار المواضيع والمحاور المطروحة للمنتدى، وأنه ستكون هناك حلقة النقاش المفتوح مع الحضور في الجلسة الرئيسة للمنتدى التي ستكون بعد حفل الافتتاح مباشرة.

ويشارك في المنتدى حشد من الأكاديميين والخبراء السعوديين والأجانب في الأسواق المالية، والذي تنظمه لجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض بالتعاون مع هيئة مع السوق المالية، إلى جانب حضور كبير من المستثمرين والتنفيذيين في القطاعات البنكية والمالية وخبراء السوق ووسائل الإعلام.

المصدر: ''الاقتصادية''

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برعاية من أمير منطقة الرياض وحضور حشد من المسؤولين والمختصين إعادة سوق الأسهم كمحفز لمدخرات المواطنين محور لمنتدى الأوراق المالية.. اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20042

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة