الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الغرف التجارية المصرية تدعو إلى التكامل مع رجال الأعمال اللبنانيين لغزو أسواق جديدة

صورة الخبر: الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية
الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

دعا أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية رجال الاعمال المصريين واللبنانيين الى ضرورة غزو وفتح أسواق وآفاق جديدة من خلال التعاون وتعظيم المميزات النسبية.

وقال خلال كلمته فى منتدى الأعمال المصري اللبناني الثاني إن رجال الأعمال اللبنانيين هم قدوة فى التفكير والابتكار فيما يمتلك رجال الأعمال المصريون قاعدة كبيرة من المنتجات استطاعوا خلال العشرين عاما الماضية اكتساب خبرات كبيرة .

وأضاف أننا سعينا لنواكب العديد من الإحداث الإقليمية والدولية خلال هذا الأسبوع، من خلال استضافة مصر الجمعية العمومية لاتحاد الغرف الأفريقية، ومؤتمر الشراكة الإفريقية الأوروبية للطاقة، ومجلس إدارة الغرفة الإسلامية، والاجتماعات المصرية اللبنانبة والمصرية الباكستانية، والمؤتمر الدولي للنقل واللوجستيات لتعظيم العائد من تلك التجمعات.

ولفت الى أن تجمعات اتحادات الغرف الإقليمية والوطنية الإفريقية والإسلامية والأوربية تمثل دولا ذات نتاج قومي يتجاوز 27.8 ترليون دولار.

وأضاف أن هذه التجمعات من رؤساء وأعضاء تلك الاتحادات تمثل أكثر من 3.5 مليار مستهلك، في وتستورد سلعا بأكثر من 4.6 تريليون دولار، وهم شركاؤنا الأساسيون في التجارة والاستثمار والسياحة، ومستقبل صادراتنا المتنامية.

وتابع نحن كأصحاب أعمال من تجار وصناع ومقدمي خدمات نقدر قيمة هذا التجمعات والاستفادة منها حيث انالاهتمام يعد حجر زاوية لإنجاح منظومة التجارة وصناعة والاستثمار بمصر.

واضاف ان لقاء روساء اتحادات الغرف الاسلامية امس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد رسالة من مصر الى العالم ان مصر ارض للأمن والأمان والنماء والتنمية ،وانها دعامة القارة الافريقية وقلب الامة الاسلامية باسلامها الوسطي السمح وهي شريك مهم للاتحاد الاوروبي مؤكدا ان مصر لم ولن تحديد عن آليات السوق الحر.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الغرف التجارية المصرية تدعو إلى التكامل مع رجال الأعمال اللبنانيين لغزو أسواق جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة