الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "العربية للاستثمارات" تؤسس شركة بالسعودية بقيمة 500 مليون ريال

صورة الخبر: "العربية للاستثمارات" تؤسس شركة بالسعودية بقيمة 500 مليون ريال
"العربية للاستثمارات" تؤسس شركة بالسعودية بقيمة 500 مليون ريال

كتبت أسماء أمين

أكد محمد سيد، مدير علاقات المستثمرين بشركة «العربية للاستثمارات والتنمية القابضة AIC""، أن شركة "كهروميكا مصر" للمشروعات الميكانيكية والكهربائية، إحدى الشركات التابعة والمملوكة لها بنسبة 51%، قامت تأسيس شركة جديدة فى دولة السعودية برأس مال 500 مليون ريال سعودى.

وأضاف سيد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تم تأسيسها بالشراكة مع شركة «بمكو» السعودية تحت اسم «كهروميكا السعودية»، بحصة تبلغ 49% لشركته و51% للشركة السعودية، بحيث يبلغ نصيب حصة العربية 254 ألف ريال سعودى.

وأشار إلى أن شركته تلقت عروضا فنية لتنفيذ مشروعات لمحطات كهرباء بالسعودية، رافضاً الإفصاح عن هذه العروض، مؤكداً أنه يتم دراستها حالياً لبدء تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

وعلى الجانب الآخر، أوضح أن صرف قيمة القسط الأول من الكوبون بقيمة 20 قرشا سيتم توزيعه 30 يناير الحالى، وستعقد «العربية للاستثمارات» فى 23 يناير القادم جمعية عامة غير عادية لمناقشة إلغاء قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة فى يونيو 2008 والتى تقرر بموجبها الموافقة على زيادة رأس المال الشركة بقيمة الحصة العينية المقدمة من كل من محمد على كامل متولى وفكرية عبد الحميد أحمد وتخفيض رأس المال بمقدار الزيادة، وذلك استجابة لطلب الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، تحقيق صافى ربح يبلغ 35.431 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح يبلغ 29.449 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2012، بنمو قدره 20.3%.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "العربية للاستثمارات" تؤسس شركة بالسعودية بقيمة 500 مليون ريال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93983

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة