الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › السودان: ملتزمون بإزالة اية عقبات تعترض العلاقات التجارية مع مصر

صورة الخبر: العلاقات التجارية مع مصر
العلاقات التجارية مع مصر

قال وزير التجارة السوداني عثمان الشريف الخميس ان حكومة الخرطوم ملتزمة بإزالة كافة العقبات التي تعترض مسيرة العلاقات التجارية بين السودان ومصر.

واشار إلى أن نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن وعد بحل مشكلة المنطقة الصناعية المصرية الواقعة في شمال الخرطوم والتي تقدر مساحتها بنحو 2 مليون متر مربع والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الوزير السوداني إن المنطقة الصناعية المصرية في شمال الخرطوم تهدف إلي جذب الاستثمارات المصرية للسودان, مشيدا في هذا الصدد بمستوى العلاقات المتطورة والمتميزة بين شعبي وادي النيل.

وأوضح السفير عبد الحليم عبد المحمود سفير السودان بالقاهرة إن اجتماع مديري المعابر بين البلدين اقر بداية التشغيل التجريبي لمعبر “أشكيت / قسطل” في 25 أغسطس على المستوى الوزاري, لمدة ثلاثة أشهر يتم بعدها الافتتاح النهائي للمعبر.

وقال السفير السوداني- عقب ختام أعمال اللجنة الفنية التجارية والصناعية السودانية المصرية المشتركة التي عقدت بالخرطوم في الفترة من 11 إلى 13 أغسطس – ان هذه الاجتماعات امتازت بنجاحات متعددة تمثلت في الحراك الايجابي لعلاقات البلدين في الفترة الأخيرة.

وذكر أن فتح المعبر يعتبر تطور مهم ويصب في مصلحه ازدهار التجارة والصناعة بين شعبي البلدين بجانب تشكيل مجلس رجال الأعمال المشترك بين السودان ومصر والذي سيتم عقد الاجتماع التأسيسي له يوم 25 أغسطس على هامش احتفالات افتتاح المعبر.

وأشار عبد المحمود الى أن لجنة التجارة والصناعة تؤسس لعلاقات جيدة بين البلدين وقد تم الاتفاق على العديد من الأوجه الايجابية كما تم إرجاء النظر في عدد من القضايا لاستكمال الدراسة والبحث خاصة موضوعات السلع والمركز السوداني التجاري والتعامل البنكي وصادر الثروة الحيوانية وتكوين فريق عمل لحل الأزمات الخاصة للتجارة والاستثمار بين البلدين وتسهيل تصدير الفواكه السودانية.
وأكد سفير السودان بالقاهرة على نجاح الاجتماعات التي تعتبر ثمرة ايجابية من ثمرات الحراك الايجابي لعلاقات البلدين مشيرا إلى أن يومي 11- 13 من الشهر القادم ستكون اجتماعات لجنة الجمارك بين السودان ومصر كاشفا عن اجتماع ثلاثي بين السودان ومصر وأثيوبيا سيعقد بعد حوالي أسبوعين حول التعاون المائي وسد النهضة ويعمل الجانبان حاليا على تحديد موعد للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السودان: ملتزمون بإزالة اية عقبات تعترض العلاقات التجارية مع مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة