الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › السفارة المصرية باستراليا تسوق للاقتصاد المصري

صورة الخبر: قناة السويس علي راس المزايا التنافسية التى تملكها مصر
قناة السويس علي راس المزايا التنافسية التى تملكها مصر

نظمت السفارة المصرية في كانبرا بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة العربية الاسترالية، ندوة تحت عنوان "آفاق الاستثمار في مصر" بولاية فيكتوريا وذلك في إطار جهود السفارة للترويج للاقتصاد المصري فى الولايات الاسترالية المختلفة.

شارك فى الندوة القنصلية العامة في ملبورن، بالإضافة إلى أكثر من 100 من رجال الأعمال الاستراليين من أصول مصرية وعربية، والغرف التجارية والاقتصادية، بجانب ممثلي عدد من السفارات العربية، فضلا عن عدد من المسؤولين والسياسيين الاستراليين.

وبادرت السفارة المصرية بدعوة وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار للمشاركة في هذه الندوة، وألقى وزير الاستثمار أشرف سلمان كلمة عبر الفيديو كونفرانس أشار فيها إلى تحسن المؤشرات الاقتصادية في مصر، والجهود التى تقوم بها الدولة لتحسين المناخ الاستثمارى، وكذا المزايا التنافسية التى تملكها مصر.

كما ألقى السفير حسن الليثي، سفر مصر في استراليا، كلمة أشار فيها للتطورات الإيجابية التي تشهدها مصر خلال الشهور الأخيرة، من حيث قرب الانتهاء من خارطة الطريق، والإجراءات والتدابير الاقتصادية التي يتم تبنيها، بما يحقق المصلحة الوطنية على المدى المتوسط والبعيد، مشيرا إلى أن تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع قناة السويس الجديدة، سيعطي دفعة هائلة للاقتصاد المصري.

وأضاف أنه تم الاتفاق على الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال من ولاية فيكتوريا، كما تم الاتفاق على ترتيب زيارة لمصر يشارك فيها ممثلو المؤسسات المالية والتمويلية المهتمة بالاستثمار والتعامل مع السوق المصرية.

ومن جانبه، قدم خليل ايده عضو البرلمان عن ولاية فيكتوريا عرضا لنتائج الندوة خلال جلسة للبرلمان الاسترالي باعتبارها فرصة جيدة لمعرفة الصورة الحقيقية عن الأوضاع فى مصر، والتطورات الإيجابية خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أهمية دعوة المستثمرين والشركات الاسترالية لعلاقات اقتصادية أقوى بين البلدين.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السفارة المصرية باستراليا تسوق للاقتصاد المصري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69914

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة