الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "الرقابة المالية" تعاقب 3 شركات بالبورصة بسبب مخالفات

صورة الخبر:
"الرقابة المالية" تعاقب 3 شركات بالبورصة بسبب مخالفات

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم، عدداً من القرارت المتعلقة بعدد من الشركات الخاضعة لرقابتها، وعلى رأسها بشركة البنك التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية والتى ألزمتها الرقابة بزيادة قيمة التأمين المودع منها لدى الهيئة بمبلغ 10 ملايين جنيه مصرى، وفقاً للمادة (31) الفقرة ( و) من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، وذلك لمدة ثلاثة أعوام تبدأ من التاريخ الفعلى لإيداع مبلغ الزيادة وذلك لما نسب إلى الشركة من مخالفات.
كما أنذر المجلس شركة قناة السويس للتأمين " لمخالفتها أحكام المادتين (38، 39) من القانون رقم (10) لسنة 1981، وألزمها باستيفاء النقص فى الأموال المخصصة المقابلة لحقوق حملة الوثائق فى موعد أقصا 30 يونيو 2011.
وفى الوقت نفسه وافق المجلس على الطلب المقدم من شركة "فينكورب انفستمنت هولدنج " بشأن تصفية نشاط رأس المال المخاطر المرخص به للشركة من قبل الهيئة، وذلك وفقاً للمادة رقم (33) من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 .
فى حين رفض مجلس إدارة الهيئة الطلب المقدم من شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية لوقف بعض قرارات الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للأسمدة ( أبوقير) المنعقدة بتاريخ 24/2/2011، وذلك لعدم توافر الأسباب الموجبة للوقف وفقاً للمادة 10 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

المصدر: اليوم السابع - دعاء غنيم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الرقابة المالية" تعاقب 3 شركات بالبورصة بسبب مخالفات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11607

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة