الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الدولار يهبط لأدنى مستوى فى 6 أسابيع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة

صورة الخبر: الدولار
الدولار

هبط الدولار إلى أدنى مستوى منذ مطلع العام مقابل سلة عملات رئيسية اليوم الإثنين، بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة قابلتها بيانات جيدة من منطقة اليورو والصين.

وتراجع مؤشر الدولار إلى 80.065 مسجلا أدنى مستوى منذ الأول من يناير، ونزل فى أحدث التعاملات 0.1% إلى 80.098، ولامس اليورو أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 1.37245 دولار وبلغ سعره فى أحدث التعاملات 1.3702 دولار مرتفعا 0.1% .

وتأثرت العملة الأمريكية ببيانات اقتصادية ضعيفة صدرت فى الآونة الأخيرة، فقد أظهرت بيانات يوم الجمعة انخفاض إنتاج الصناعات التحويلية الأمريكية على غير المتوقع فى يناير، وهو ما جعل بعض المراقبين يتساءلون إن كان البنك المركزى الأمريكى قد يبطئ وتيرة خفض مشترياته الضخمة من السندات.

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى منذ السادس من فبراير، مقابل الين، لكنه تعافى فى وقت لاحق، وارتفع 0.1% إلى 101.89 ين، بعد بيانات أضعف من المتوقع للناتج المحلى الإجمالى اليابانى.

وتشهد السوق تداولات خفيفة فى أغلب أزواج العملات، إذ إن الأسواق الأمريكية مغلقة بمناسبة يوم الرؤساء، وليس من المقرر صدور أى بيانات أوروبية اليوم.

وارتفع اليورو 0.1 بالمائة مقابل العملة اليابانية إلى 139.58 ين مدعوما ببيانات صدرت يوم الجمعة، وأظهرت نموا اقتصاديا أسرع من المتوقع بقليل فى ألمانيا وفرنسا فى الربع الرابع.

وارتفع الجنيه الإسترلينى إلى أعلى مستوياته فى أكثر من خمس سنوات مقابل سلة عملات، إذ يستعد المستثمرون لتدفقات محتملة من عمليات الدمج والاستحواذ، وتتزايد التوقعات برفع سعر الفائدة البريطانية.
وبلغ الجنيه 1.6755 دولار بعد أن لامس فى التعاملات الآسيوية 1.6823 دولار مسجلا أعلى مستوى منذ أواخر عام 2009.

وارتفع مؤشر الإسترلينى إلى 86.6 مسجلا أعلى مستوى منذ أواخر عام 2008 بحسب بيانات رويترز.

وارتفع الدولار الأسترالى إلى أعلى مستوى فى شهر عند 0.9070 دولار أمريكى ثم تخلى عن بعض مكاسبه ليبلغ 0.9033 دولار أمريكى فى أحدث التعاملات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يهبط لأدنى مستوى فى 6 أسابيع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83700

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة