الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الحكومة تدرس عرض سندات دولارية بـ«5 مليارات» على «الكويت» بدلا ًمن «قطر»

صورة الخبر: حازم الببلاوي
حازم الببلاوي

كشف مصدر مسئول بوزارة المالية أن الحكومة تـدرس عرض سندات دولارية بقيمة 5 مليارات دولار على الحكومة الكويتية، بعد أن طرحتهـا الحكـومة فى عهد «الإخوان» لصالح دولة قـطر، وذلك خلال زيارة الدكتور زياد بهاء الـدين، نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، المقررة الأسبوع المقبل.

وقال إبراهيم صالح، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكويتى، إن زيارة وزير التعاون الدولى ستتناول المشكلات العالقة للشركات الكويتية فى مصر، نافيا تكليف المجلس بترتيبات معينة، مشيراً إلى أن خبرة الكويت فى المعاملات المالية تؤهلها للاستثمار فى السندات المصرية الدولارية، مؤكدا فى الوقت نفسه أن الكويت لم تفصح عن ذلك حتى الآن.

وحول ما تردد عن نشاط الكتلة البرلمانية الكويتية المؤيدة للإخوان، والتى تعرقل مساعى الكويت لمساندة مصر بعد ثورة 30 يونيو، قال «صالـح» إن هذه الكتلة فقدت تأثيرها، بدليل المسـاعدات التى قدمتها الكويت لمصر مؤخرا.

يشار إلى أن قطر قدمت مساعدات لمصر بقيمة 8 مليارات دولار، ضمن برنامج سندات دولارية بـ12 مليار دولار، بآجال متفاوتة، أصدرتها مصر لصالح قطر عبر بورصة أيرلندا فى عهد حكومة الإخوان.

وكانت الحكومة المصرية قد طرحت 5.5 مليار دولار فى شكل سندات، على أربع شرائح، منها سندات بقيمة 3.5 مليار دولار لصالح بنك قطر الوطنى على شريحتين، الأولى 2.5 مليار دولار فى مايو الماضى بفائدة 4.25% سنويا، والثانية مليار دولار فى يوليو الماضى بفائدة 3.5%.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة تدرس عرض سندات دولارية بـ«5 مليارات» على «الكويت» بدلا ًمن «قطر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24319

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة