الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الحكومة تدرس تخفيض استيراد البنزين والسولار من خلال تطوير معامل التكرير

صورة الخبر: المهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة العامة للبترول
المهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة العامة للبترول

تدرس الحكومة حاليا خطة لتخفيض حجم استيراد المنتجات البترولية من خلال تطوير معامل التكرير المصرية طبقا للمهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة العامة للبترول، مشيرا إلى تشكيل لجنة فنية تضم مجموعة من خبراء صناعة التكرير السابقين والحاليين لوضع خطة متكاملة لتحديث وتطوير معامل تكرير البترول.

وقال ضاحى فى تصريحات خاصة، إن اللجنة الفنية المشكلة تقوم ببحث المشاكل الحالية، مع إجراء زيارات دورية للمعامل على أرض الواقع، بالإضافة إلى إنشاء وحدات جديدة تساعد على إزالة الاختناقات لسد الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك.

وأشار رئيس الهيئة العامة للبترول إلى أن خطة التطوير تستهدف ضمان التشغيل الآمن للوحدات الحالية، وإحلال وتجديد المعامل بشكل متكامل ووفقاً لأحدث التكنولوجيا العالمية بما يمكن الدولة من تخفيض حجم استيراد المنتجات البترولية، وبما يضمن التشغيل الاقتصادى لهذه المعامل للاستفادة من الطاقات الإنتاجية المتاحة بها وإضافة وحدات جديدة لإنتاج المواد ذات القيمة المضافة المرتفعة مثل وقود الطائرات.

وتقوم حاليا وزارة البترول بتطوير معمل تكرير أسيوط وإنشاء معمل جديد من الجيل الثالث بطاقة تصل إلى 250 ألف برميل يومياً لإنتاج المنتجات البترولية عالية الجودة من بنزين وبوتاجاز ونافتا وسولار، بالإضافة إلى دراسة فكرة طرح نسبة تصل إلى 50% من المعمل للاكتتاب العام.

وتستهدف خطة التطوير إنشاء وحدة لتحويل المازوت على منتجات بترولية خفيفة بمعمل تكرير أسيوط، لتغطية احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية، لافتا إلى تخارج الجانب الليبى من مساهماته فى مشروع تطوير معمل تكرير أسيوط بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها ليبيا مؤخرا بعد الثورة الليبية على نظام الرئيس السابق معمر القذافى.

المصدر: اليوم السابع | نجلاء كمال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة تدرس تخفيض استيراد البنزين والسولار من خلال تطوير معامل التكرير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40449

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة