الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تربح 2.2 مليار جنيه.. وارتفاع مؤشرها 0.79% في ختام التعاملات

صورة الخبر: البورصة
البورصة

أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الأربعاء، على ارتفاع جماعي، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، في حين مالت تعاملات العرب والمصريين نحو البيع.

وربح رأس مال السوق لأسهم الشركات المقيدة في البورصة المصرية نحو 2.2 مليار جنيه، ليصل إلى مستوى 489 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو مليار جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 0.79%، وارتفع مؤشر «إيجي إكس 20» بنسبة 0.67%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70» بنسبة 0.14%، وارتفع مؤشر «إيجي إكس 100»، الأوسع نطاقا بنسبة 0.29%.

وقال مؤمن الشيال، رئيس قسم التحليل الفني، بشركة الجزيرة لتداول الاوراق المالية، إنه "بعد اختراق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، لمتوسطة المتحرك لـ60 ساعة، معطيا إشارة شراء للمستثمر قصير الأجل، واجه المؤشر قوى بيعيه بالقرب من مستوى 8500 نقطة، والتي من المتوقع أن تدفعه إلى مستوى قريب 8400 قبل استكمال طريقه مرة أخرى لمستوى 8850 نقطة، والتي تمثل الحد العلوي للحركة العرضية متوسطة الأجل للمؤشر".

وأضاف «الشيال»، في تصريح خاص لـ«بوابة الشروق»، اليوم الأربعاء، أن "المؤشر حاليا يكون شكل سعري محتمل، وهو المثلث الصاعد، والذي سوف ينتهي باختراق مستوى 8850 لأعلى، ليحدد مستهدف جديد بالقرب من 10000 نقطة، أما عن اختراق مستوى 7950 نقطة لأسفل، فانة يشير إلى فشل الشكل السعري، ويستكمل المؤشر طريقه إلى منطقة 7200/7000 نقطة".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تربح 2.2 مليار جنيه.. وارتفاع مؤشرها 0.79% في ختام التعاملات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85357

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة