الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تدرس نقل التداول للقرية الذكية لتجنب انقطاع الكهرباء

صورة الخبر: البورصة تدرس نقل التداول للقرية الذكية لتجنب انقطاع الكهرباء
البورصة تدرس نقل التداول للقرية الذكية لتجنب انقطاع الكهرباء

صرح رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، بأنه سيتم نقل النظام الرئيسى للتداول بالبورصة من مقره الحالى بمنطقة وسط القاهرة إلى مقره الجديد بالقرية الذكية، وذلك لتجنب مشكلات تكرار انقطاع التيار الكهربائى.

وقال عمران فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مقر البورصة الجديد بالقرية الذكية يتوافر به شبكة اتصالات حديثة، كما سيتم تجهيزه بمولدات كهرباء رئيسية واحتياطية ذات جهد مرتفع.

وأضاف أن ذلك سيتم بمجرد الانتهاء من المشكلات الفنية للاتصالات فى منطقة أبورواش، مشيرا إلى أن القرية الذكية ستحتوى على كافة تجهيزات البنية التحتية للاتصالات ووحدات التخزين والتوليد الكهربائى، وهو الأمر الذى سيتطلب تحقيقه فترة زمنية وضخ استثمارات ستعمل إدارة البورصة على توفيرها، خلال الفترة القادمة، على أن يتحول موقع البورصة بوسط المدينة إلى موقع احتياطى.

وأوضح أنه سيتم نقل نظام التداول فقط وليس قاعة التداول المعروفة باسم الكوربية والتى تضم السماسرة المنفذين التابعين لشركات الوساطة فى الأوراق المالية، حيث سيظل مكانهم الرئيسى بمنطقة وسط القاهرة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء خلال الـ48 ساعة الماضية من وضع حزمة من الإجراءات الاحترازية بالموقع الحالى بوسط القاهرة لضمان تلافى مشكلة انقطاع التيار الكهربائى، وذلك بعد انتهاء الإدارات المعنية من الإجراءات اللازمة واختبارات محاكاة قطع الكهرباء بمصدريه الأساسى والاحتياطى.

ولفت إلى أن إدارة البورصة بدأت فى تنفيذ توصيات اللجنة الفنية المشكلة لهذا الغرض بإعادة ضبط الأحمال الكهربية حسب أهميتها، فضلا عن قيامها بالتأكد من قدرة المولدات الكهربائية طبقا لخطط التحميل الجديدة.

وشدد رئيس البورصة على أن الإجراءات والجهود المبذولة خلال اليومين الماضيين جاءت للتأكيد من عدم تكرار ما حدث نهاية الأسبوع الماضى بشكل مطلق، وعدم تأثر حركة ونظام التداول بأى أعطال قد تحدث مستقبلا فى التيار الكهربائى.
يشار إلى أن جلسة البورصة المصرية قد تعطلت لمدة ساعة ونصف الساعة يوم الخميس الماضى، بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن منطقة وسط القاهرة، فضلا عن وجود أعطال بمولدات الكهرباء الاحتياطية الموجودة بالبورصة.

المصدر: اليوم السابع | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تدرس نقل التداول للقرية الذكية لتجنب انقطاع الكهرباء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50851

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة