الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "الاجتماعي للتنمية": مفاوضات مع الاتحاد الاوروبي للحصول على قرض بقيمة 67 مليون يورو

صورة الخبر: الاجتماعي للتنمية
الاجتماعي للتنمية

أعلنت هناء الهلالى القائم بأعمال الامين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية أن هناك مفاوضات مع الإتحاد الأوروبي للحصول على قرض بمبلغ 67 مليون يورو لتمويل مشاريع كثيفة العمالة .
وقالت الهلالى خلال أعمال ملتقى شركات الفرانشايز الذى ينظمة الصندوق بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمركز التعليم – بمشاركة 17 شركة من الشركات ذات العلامة التجارية المعروفة والتي ترغب في التوسع و فتح فروع جديدة لها بنظام الامتياز التجاري في مجالات متعددة منها الاتصالات – الملابس – المطاعم – خدمات سيارات – كيماويات – دواجن إن الصندوق يساعد الشباب على حل المشكلات والمعوقات الإدارية التى تواجهه في مرحلة ما قبل التمويل من خلال عمل دراسات جدوى.
وأضافت ان الصندوق يعمل على توفير التراخيص اللازمة لاصحاب المشروعات من خلال نظام الشباك الموحد ، كما يتيح امكانية تسويق المنتجات من خلال إقامة معارض سنوية .
وأشارت الهلالي إلى أن كل شركة تعرض الفرص والاشتراطات المطلوبة لفتح فروع جديدة لها من خلال الشباب المتميز والذي له قدره على إدارة المشروعات وتنطبق عليه الشروط الموضوعة من خلال الشركة ، منها القدرة على المساهمة المالية في جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع والتي تبدأ من 50 ألف جنيه ، ويقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل المتبقي من التكلفة الاستثمارية للمشروع مؤكدة أن هدفنا هوعودة شعار " صنع في مصر".
ولفتت الى ان الشركات ستوفر التدريب والدعم الفني للشباب فيما سيقوم الصندوق بتوفير التمويل اللازم للمشروع.
من جانبه ، قال رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بالصندوق الإجتماعى إن استراتيجية الصندوق تستهدف فى المرحلة الحالية التركيزعلى قيام كل قرية بانتاج منتجات متميزة تشتهر بها وعمل علامه تجارية خاصة بها .
من جانبها ، أشارت يسرية رجب مدير عام الإدارة العامه للمشروعات الصغيرة بوزارة الشباب إلى أن وزارة الشباب تسعى إلى توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع الصندوق الإجتماعى من خلال اقامة العديد من ملتقيات منح امتياز حق العلامة التجارية "الفرنشايز " وبرنامج ريادة الأعمال ،لتحفيز الشباب على سوق العمل وتغيير المفاهيم وخلق فرص جديدة للعمل بعيدة عن فكر الوظيفة الحكومية.
تجدر الاشارة الى أن هذا الملتقى هو الثانى من نوعه حيث تم عقد الملتقى الاول فى ابريل الماضى وحقق نجاح كبير

المصدر: البوابه نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الاجتماعي للتنمية": مفاوضات مع الاتحاد الاوروبي للحصول على قرض بقيمة 67 مليون يورو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63531

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة