الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الإمارات تعتمد ميزانية دون عجز بقيمة 13.3 مليار دولار

صورة الخبر: تم تخصيص 49% من الموازنة لمشاريع التنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية للمواطنين
تم تخصيص 49% من الموازنة لمشاريع التنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية للمواطنين

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي عن اعتمده الميزانية الاتحادية للعام 2015، من دون عجز، مع ارتفاع بنسبة 6.5% في الإنفاق الذي حددته الموازنة بنحو 13.35 مليار درهم.

وقال رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأحد: "ترأست اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة في إمارة أبوظبي، اعتمدنا خلاله الميزانية العامة للاتحاد للعام 2015 بقيمة 49 مليار درهم" "13,35 مليار دولار".

وأضاف الشيخ محمد، الذي يشغل أيضا منصبي نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، أن الميزانية الاتحادية للعام المقبل "تأتي متوازنة لناحية مصروفاتها وإيراداتها"، فيما تظهر الميزانية ارتفاعا بنسبة 6.5% في الإنفاق، مقارنة بميزانية العام الحالي "12,53 مليار دولار".

وبحسب الشيخ محمد، فقد تم تخصيص 49% من الموازنة لمشاريع التنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية للمواطنين، كما تم تخصيص 20 مليار درهم "5,45 مليار دولار"، للشؤون الحكومية وتطوير الخدمات.

وشدد حاكم دبي على "أن الميزانية تأتي منسجمة مع خططنا ومع معاييرنا المالية الحكومية الصارمة"، وإضافة للميزانية الاتحادية، لدى كل من الإمارات السبع التي تشكل الاتحاد ميزانياتها الخاصة التي تتجاوز بدرجة كبيرة في بعض الأحيان ميزانية الاتحاد، لا سيما في الإمارات الكبيرة مثل أبوظبي.

وتخصص الميزانية الاتحادية بدرجة كبيرة لتسيير عمل المؤسسات الحكومية الاتحادية، فيما تملك الإمارات احتياطات نفط خام من 97.8 مليار برميل، غالبيتها العظمى في إمارة أبوظبي، وتنتج الإمارات حاليا 2.7 مليون برميل من الخام يوميا.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات تعتمد ميزانية دون عجز بقيمة 13.3 مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة