الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإسكان: طرح 50 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بأسعار مناسبة من إجمالى 100 ألف وحدة

صورة الخبر: الإسكان
الإسكان

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى أن الوزارة ستطرح قريبا 50 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بأسعار مناسبة من إجمالى 100 ألف وحدة سيتم تنفيذها فى 8 مدن جديدة من بينها القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر والشروق والعبور وبدر ودمياط الجديدة وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة، وسيكون هناك دور للبنوك بتفعيل منظومة التمويل العقارى للمستفيدين من هذه الوحدات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الاثنين عقب التوقيع على بروتوكول تعاون بين الوزارة و3 بنوك (الأهلى ومصر والإسكان والتعمير) بشأن تمويل بيع حصة هيئة المجتمعات العمرانية فى مشروعى "امتداد الرحاب" و"مدينتى" بنظام التمويل العقارى للمستفدين.
وأشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول مع القوات المسلحة بشأن وحدات متوسطى الدخل التى سيتم تنفيذها فى تجمعات سكنية متكاملة الخدمات حيث يتم الانتهاء حاليا من إعداد شروط التقدم للحصول على الوحدات، وطرق السداد، وخلال شهر تقريبا سيتم الإعلان عن التقديم.
وأضاف أن "شريحة متوسطى الدخل مطحونة ونعمل على مساندتها، وعندما سنطرح الوحدات الخاصة بهم سنعمل على ضبط السوق، وسيضطر القطاع الخاص لتخفيض أسعاره".
كما أعلن الوزير عن طرح 4500 قطعة أرض خلال هذا الشهر بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من الاستعلام عن المستحقين لوحدات الأولى بالرعاية التى طرحتها الوزارة حيث تتولى ذلك وزارة التضامن الاجتماعى لأن هناك دعما كبيرا يتم تقديمه للمستفيدين من هذه الوحدات.
وردا على سؤال عن مشكلة المياه بالقاهرة الجديدة، قال الوزير "حدثت مشكلات فنية بمشروع مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة الجديدة الذى ينفذ منذ 2007، وحدثت إخفاقات فى تجارب التشغيل نتيجة لنوع الخطوط المستخدمة، وكنا نحاول فى الفترة الماضية تشغيل المشروع بأية صورة لنحل مشكلات المياه بفترة الصيف، وهناك اجتماع اليوم مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع وسيكون هناك حل دائم ولكن سيستغرق حوالى 5 شهور وتم تنفيذ حل عاجل بإنشاء رافعين لتوصيل المياه للمناطق المرتفعة وتم تحسين الخدمة نوعا ما، كما يتم حاليا تنفيذ خط من محطة مياه العبور سينتهى نهاية سبتمبر المقبل سيغطى العجز الموجود ولكن أعيننا على المشروع الكبير الذى سيحل المشكلة لسنوات قادمة".
وشدد على أن من تسبب فى هذه المشكلة سيحاسب، ولن نصمت، ونحضر الآن ملفا سيسلم للنائب العام به كل مستندات المشروع.

المصدر: البوابه نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسكان: طرح 50 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بأسعار مناسبة من إجمالى 100 ألف وحدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24762

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة